تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تشديد القيود على هواوي..بكين: خطوة واشنطن ستؤدي لنتائج عكسية

بعد تشديد القيود على هواوي..بكين: خطوة واشنطن ستؤدي لنتائج عكسية

مباشر: استنكرت الصين التحركات الأمريكية الأخيرة ضد شركة "هواوي تكنولوجيز" والتي تهدف إلى الحد من الوصول للرقائق المتاحة تجارياً.

وكانت التغييرات المعلنة من جانب وزارة التجارة الأمريكية بالأمس ضد "هواوي" تعتمد على القيود التي تم إعلانها في مايو/آيار الماضي، حيث أضافت الولايات المتحدة 38 شركة تابعة لهواوي في 21 دولة إلى القائمة الاقتصادية السوداء وسط مساعي واشنطن للحد من تبني الشركة الصينية لتقنية "5G".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو ليجيان" خلال مؤتمر صحفي دوري عقد في بكين، اليوم الثلاثاء، إن حكومة الرئيس شي جين بينغ تعارض "تشويه سمعة" الشركات الصينية مثل هواوي.

وأضاف أن الولايات المتحدة "تسيء استخدام سلطة الدولة تحت مسمى الأمن القومي"، واصفاً إياها بأنها "إمبراطورية القراصنة" مع التأكيد على أن هذه الخطوة لن تؤدي إلا إلى نتائج عكسية.

وتابع: "هذا شيئاً ليس أقل من التنمر"، قائلاً إن الحكومة الصينية ستواصل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للشركات الصينية.

وتُعد هذه الخطوة هي الأحدث في تصعيد التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم بدايةً من التجارة وتشديد قبضة الصين على هونج كونج وحتى أصول وباء "كوفيد-19".