TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بتوسيع نطاق تطوير "القاهرة" ودراسة مشروع المنطقة المقدسة بسيناء

السيسي يوجه بتوسيع نطاق تطوير "القاهرة" ودراسة مشروع المنطقة المقدسة بسيناء
الرئيس عبد الفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بتوسيع نطاق جهود تطوير مناطق وأحياء القاهرة على نحو متكامل، بحيث يتم بلورة تصور دقيق في هذا الخصوص لكافة التفاصيل الإنشائية والهندسية والاجتماعية والمالية.

 وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان علي مستوي الجمهورية خاصةً المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير احياء ومناطق القاهرة، وكذا جهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية.

وأطلع الرئيس السيسي على مقترح مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين.

ووجه الرئيس بدراسة كافة جوانب البنية الأساسية للمشروع بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، ليكون المشروع بمثابة قيمة مضافة روحانية للإنسانية بأسرها.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن وزير الإسكان عاصم الجزار عرض الإجراءات التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري لتخفيف حدة العجز المائي وتحسين جودة المياه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض أيضاً خلال الاجتماع جهود الدولة في دعم وإنشاء مشروعات الإسكان الاجتماعي، خاصةً من خلال مشروع "سكن كل المصريين" بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، والذي يأتي تفعيلاً لمبادرة السيد الرئيس بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.

ترشيحات

السيسي يوجِّه بإنهاء التعامل مع مخالفات البناء خلال 6 أشهر

روسيا تبدأ إنتاج اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".. وحملة للتطعيم على مرحلتين

محدث..الذهب يتراجع 20 دولاراً ويسجل أول هبوط أسبوعي منذ يونيو

السيسي: "لو مفيش تعدٍ على الترع مكناش هنحتاج مليار جنيه للكوبري"

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ أكثر من 10 أسابيع

مصر تحرك أسعار تذاكر المترو لتبدأ من 5 جنيهات.. الاثنين

هيئة مصرية توقع العقد النهائي لتأسيس أكبر مصنع كابلات ألياف ضوئية بالمنطقة