TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.أند.بورز" و"موديز" تؤكدان تصنيف صناعات قطر

"ستاندرد.أند.بورز" و"موديز" تؤكدان تصنيف صناعات قطر
صناعات قطر
صناعات قطر
IQCD
0.67% 12.08 0.08

الدوحة – مباشر: أعلنت مجموعة صناعات قطر تأكيد وكالتي التصنيف الائتماني الدوليتان، "ستاندرد آند بورز" و"موديز"، التصنيف الائتماني للمجموعة، وفق بيان لها اليوم الاثنين.

وأشار البيان إلى أن وكالة ستاندرد أند بورز منحتها مجدداً تصنيفاً ائتمانياً من الفئة (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، فيما منحتها مجدداً موديز تصنيفاً ائتمانياً طويل الأجل من الفئة (A1) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولفتت صناعات قطر إلى أن تثبيت التصنيف الائتماني يستند إلى مراجعة سنوية تجريها الوكالتان للأداء المالي والتشغيلي الحالي والمستقبلي لصناعات قطر.

كما تأخذ الوكالتان في اعتبارهما عدة عوامل عند منحهما للتصنيف الائتماني والنظرة المستقبلية للشركة والمحافظة عليه، ومنها مستوى السيولة لدى الشركة، وقدرتها المتميزة على تحقيق تدفقات نقدية، وقوة مركزها التنافسي في الأسواق، ومستوى تكاملها الكبير مع الكيان الأم (قطر للبترول).

وقد أوضحت "ستاندرد آند بورز" في بيان لها أن لسياسة المالية الرشيدة لصناعات قطر وقدرتها الكبيرة على تحقيق تدفقات نقدية قوية يدعّمانها في تحقيق قياسات ائتمانية قوية للغاية.
ومن جانبها، ذكرت وكالة "موديز" أن "صناعات قطر قد دخلت إلى الفترة التي تراجعت فيها أسعار النفط بمتطلبات منخفضة من حيث الديون والإنفاق الرأسمالي، الأمر الذي منح الشركة مزيداً من المرونة المالية.

وبلغت أرباح صناعات في النصف الأول من 2020 نحو 485.26 مليون ريال، بهبوط 66.75% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام الماضي عند 1.46 مليار ريال.

ترشيحات..

معدل التضخم في قطر يتراجع 3.4% خلال يوليو

أرباح الشركات المدرجة ببورصة قطر تتراجع 19% بالنصف الأول

أمير قطر يجدد للرئيس التونسي استعداده الكامل لتمويل منصة الإنتاج بسيدي بوزيد