TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سليمان الحبيب" تعتزم إنشاء مستشفى جديد بالرياض بتكلفة 472 مليون ريال

"سليمان الحبيب" تعتزم إنشاء مستشفى جديد بالرياض بتكلفة 472 مليون ريال
مستشفى تابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية "سليمان الحبيب"
سليمان الحبيب
4013
-5.18% 314.80 -17.20

الرياض – مباشر: كشفت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية (سليمان الحبيب)، اليوم الاثنين، عن اعتماد مجلس الإدارة مشروع إنشاء مستشفى جديد في مدينة الرياض، بتكلفة تقديرية تبلغ 472 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إنشاء المستشفى الجديد يأتي كفرع لشركة مستشفى الغرب التخصصي للرعاية الطبية على الأرض المملوكة للشركة، والتي تقع على تقاطع شارع التخصصي مع طريق الملك عبدالله والتي تبلغ مساحتها 7170 متراً مربعاً.

وأضافت "سليمان الحبيب"، أنه من المتوقع بدأ إنشاء المشروع خلال الربع الثالث من عام 2020، وذلك بعد أخذ الموافقات النظامية اللازمة من الجهات المختصة، مبينة أنه سيتم تمويل المشروع اعتماداً على موارد الشركة الذاتية وقروض بنكية طويلة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتوقعت "سليمان الحبيب"، الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الربع الرابع من عام 2023، وبعد الحصول على الموافقات النظامية، وأن التشغيل التجاري للمشروع خلال الربع الأول من عام 2024 وبعد الحصول على موافقة وزارة الصحة.

وتابعت: "المتوقع أن يكون للمشروع تأثير إيجابي على نتائج الشركة عند البدء في تشغيله في الربع الأول من عام 2024، مشيرة إلى أنه سيتم الإفصاح عن بداية الأثر المالي وعن أية تطورات أخرى تخص هذا المشروع في حينه".

ولفتت "سليمان الحبيب"، إلى أنه لم يتم ترسية المشروع على جهة منفذة حتى تاريخه، وسيتم الإفصاح عن أية تطورات أخرى تخص هذا المشروع في حينه وبعد أخذ الموافقات النظامية.

واستقر سهم الشركة خلال تعاملات جلسة الأحد عند مستوى 87.60 ريال.

ترشيحات:

"سليمان الحبيب" تُعلن توزيعات أرباح الربع الثاني من 2020

الإيرادات تصعد بأرباح مجموعة سليمان الحبيب 14% في الربع الثاني