TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغريم مخالف بسبب تلاعب بأسهم شركتين مدرجتين في سوق الأسهم السعودية

تغريم مخالف بسبب تلاعب بأسهم شركتين مدرجتين في سوق الأسهم السعودية
هيئة السوق المالية السعودية
ثمار
4160
-7.76% 13.08 -1.10
الخضري
1330
-6.26% 5.39 -0.36

الرياض – مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من النيابة العامة (والمحالة لها من هيئة السوق المالية) ضد عبدالعزيز بن عوجان بن عياد الرشيدي.

وانتهى منطوق القرار، بحسب بيان للجنة الاستئناف، إلى إدانة المذكور بمخالفة 49 والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق، عند تداوله على أسهم شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، والشركة الوطنية للتسويق الزراعي، وذلك خلال الفترة من 30 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2014.

وأشارت اللجنة، في بيانها، إلى أن هذه التصرفات والممارسات شكلت تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الورقة المالية للشركتين المشار إليهما، وتضمن القرار إيقاع عدد من العقوبات عليه.

وشملت العقوبات فرض غرامة مالية عليه بقيمة 30 ألف ريال، وإلزامه بدفع 665.92 ألف ريال لحساب هيئة السوق المالية؛ نظير المكاسب غير المشروعة المتحققة على محفظتيه الاستثماريتين.

ونوهت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، بأنه يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة 57 من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

قيمة أسهم الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع 5.05 مليار ريال الأسبوع الماضي

مكة للإنشاء والتعمير تتكبد 25 مليون ريال خسائر بالربع الثاني