تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد الشركات بالمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي يقفز 109% خلال 6 أشهر

عدد الشركات بالمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي يقفز 109% خلال 6 أشهر
مطارات أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أعلنت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي (ADAFZ) الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لمطارات أبوظبي، عن تسجيل زيادة بنسبة 109 بالمائة في عدد الشركات المسجلة لديها خلال النصف الأول من عام 2020 الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وانضمت إلى محفظة الشركات المسجلة في المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي شركتا "سمسا إكسبريس" و "هانيويل" العالميتان، بحسب ما ذكره بيان صحفي.

وعكس ذلك الدور المحوري الذي تلعبه المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي في تعزيز اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات منذ ظهور فيروس كورونا "كوفيد-19".

وبحسب التقرير النصف سنوي لعام 2020، أعلنت المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي أن نسبة كبيرة من الشركات التي وقعت اتفاقيات تعود لقطاعات الطيران، والتجارة الإلكترونية، والقطاع الصحي.

هذا بجانب القطاعات الرئيسية الأخرى التي تضمها المنطقة، والتي تشمل تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والصيدلة، وإدارة الاستشارات. 

كما لفتت نتائج التقرير إلى أن غالبية الشركات الشريكة للمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي هي من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وتعد شركة "هانيويل" العالمية المتخصصة في مجال حلول التكنولوجيا، إحدى الشركات التي انضمت إلى المنطقة الحرة، وأنشأت الشركة منشأة لتصنيع معدات الحماية الشخصية في المنطقة الحرة بمطار العين الدولي، لدعم قطاع الصحة الوطني بالإمدادات الطبية الحيوية اللازمة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وبدورها أسست سمسا إكسبريس الشركة المتخصصة في مجال النقل السريع والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، فرعاً لها داخل المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي في مطار أبوظبي الدولي، مع مخزن بمساحة تقدر بنحو 1000 متر مربع ليكون مركزها الرئيسي والأول في أبوظبي، مع التركيز بشكل أساسي على الشحن الجوي والبري.

ترشيحات:

تقرير: "أبوظبي للاستثمار" ثالث أكبر صناديق الثروة السيادية عالمياً

97.2% من رأسمالها.. نسبة الخسائر المتراكمة لـ"أرابتك القابضة"

أرباح "أمان" الإماراتية النصفية ترتفع 9%

"الأسمنت الوطنية" الإماراتية تتحول للخسائر بالنصف الأول من 2020

"أسمنت الفجيرة" تتحول للخسائر في النصف الأول

انخفاض المصاريف والمخصصات يُقلصان خسائر "بنك الاستثمار" النصفية