TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدراج "شمال الزور" ينعش بورصة الكويت.. والنتائج تدعم الصعود

إدراج "شمال الزور" ينعش بورصة الكويت.. والنتائج تدعم الصعود
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنعش إدراج أسهم شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه حركة التداولات وأداء بورصة الكويت خلال تعاملات اليوم الأحد، وذلك بعد أن سجلت المؤشرات الكويتية صعوداً جماعياً منذ بدء الجلسة وحتى نهايتها.

وقرع جرس التداول ببورصة الكويت صباح اليوم ليُعلن عن إدراج سهم "شمال الزور" ضمن قطاع المنافع بالسوق الأول، ليرتفع عدد الشركات المُدرجة بالبورصة إلى 173 ويبلغ العدد في السوق الأول 19 شركة.

وتصدر سهم "شمال الزور" نشاط التداول على كافة المستويات بأحجام بلغت 52.95 مليون سهم جاءت بتنفيذ 4991 صفقة حققت سيولة بقيمة 21.88 مليون دينار، ليُغلق السهم عند سعر 380 فلساً علماً بأن سعر الافتتاح كان عند مستوى 400 فلساً.

وارتفعت سيولة بورصة الكويت اليوم بنحو 60% لتصل إلى 38.01 مليون دينار مقابل 23.81 مليون دينار يوم الخميس الماضي، كما ارتفعت أحجام التداول 37.7% إلى 185.74 مليون سهم مقابل 134.89 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة الخدمات المالية بنمو نسبته 2.69%، بينما كان قطاع السلع الاستهلاكية الخاسر الوحيد بعدما تراجع عند الإغلاق بنسبة 0.15%.

وجاء سهم "أبيـار" على رأس ارتفاعات الأسهم اليوم بنمو نسبته 13.85%، فيما تصدر سهم "وثـاق" القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 8.73%.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن العامل الرئيسي في ارتفاع البورصة اليوم ونشاط حركة التداول هو إدراج سهم "شمال الزور"، حيث جاء الإدراج إيجابياً رغم الظروف الراهنة التي يمر بها الاقتصاد العالمي والمحلي.

وأوضح يونس أن مواصلة الشركات الإعلان عن النتائج المالية للنصف الأول وبالتبعية الربعين الأول والثاني من العام الجاري، جاء بالتزامن مع عملية الإدراج وهو ما ساهم كثيراً في تحسن مستويات السيولة وانتعاش حركة التداول بشكل عام.

ترشيحات:

الكويت تُسجل 508 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

"المحاسبة" الكويتي يدرس 860 موضوعاً في 4 أشهر

210 ملايين دولار خسائر "صناعات" الكويتية بالنصف الأول

الدعم الحكومي وانخفاض المديونيات يصعدان بأرباح "المواشي" بالنصف الأول 37.6%

أرباح بنك برقان تتراجع 49.2% بالنصف الأول بفعل زيادة المخصصات

4 ملايين دينار خسائر "الرابطة" بالنصف الأول من 2020

تخفيض النشاط الصناعي يتحول بنتائج "لوجتسيك" للخسارة بالنصف الأول

إغلاق المجمعات التجارية يُقلص أرباح عقارات الكويت 63% بالنصف الأول