TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 عوامل تتحول بالكثيري القابضة للخسارة بالربع الثاني

3 عوامل تتحول بالكثيري القابضة للخسارة بالربع الثاني
مقر تابع لشركة الكثيري القابضة
الكثيري
3008
-0.82% 2.43 -0.02

الرياض – مباشر: تحولت شركة الكثيري القابضة للخسائر خلال الربع الثاني من عام 2020 على أساس سنوي؛ متأثرة بانخفاض الإيرادات وارتفاع التكاليف، مما انعكس على نتائج النصف الأول من العام الحالي بانخفاض صافي الأرباح مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفقاً لبيانات الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأحد، تكبدت "الكثيري" خسائر بقيمة 1.29 مليون ريال، مقارنة مع أرباح قيمتها 3.01 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني من عام 2019.

وعزت "الكثيري" تحولها للخسائر إلى 3 أسباب؛ تشمل انخفاض الإيرادات نتيجة توقف نشاط الخرسانة الجاهزة بسبب عمليات التوقف التي جاءت بسبب الإجراءات الاحترازية التي قامت بها حكومة المملكة خلال جائحة كورونا، إلى جانب ارتفاع تكاليف التشغيل التي تحملتها الشركة نتيجة للإجراءات الاحترازية التي قامت بها خلال الجائحة.

وأضافت، إلى جانب ارتفاع أسعار مادة الأسمنت، وإن ارتفعت المبيعات نسبياً لكنها انخفضت ككميات بيع بسبب عمليات التوقف التي جاءت نتيجة الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الحكومة، وبالتالي فإن الانخفاض النسبي الذي أظهرته القوائم في حجم المبيعات لا يعكس الانخفاض الحقيقي في كميات البيع، ونتيجة لذلك هناك ارتفاع في التكاليف المباشرة نتيجة لعدم قدرة الشركة الوصول إلى نقطة التعادل المطلوبة لمقابلة التكاليف الثابتة.

وانخفضت إيرادات الشركة 14.85% بالربع الثاني من العام الحالي، إلى 15.24 مليون ريال، مقارنة مع 17.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2019.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسائر مقارنة مع أرباح الربع السابق والبالغة 3.63 مليون ريال.

وخلال النصف الأول من عام 2020، انخفضت الأرباح 69.2% إلى 2.34 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع 7.58 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام 2019.

وتراجعت الإيرادات بالنصف الأول إلى 40.81 مليون ريال، مقابل 43.99 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي، بانخفاض نسبته 7.25%.

وأنهى سهم الشركة آخر تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع نسبته 0.55%، لمستوى 110.20 ريال.

ترشيحات:

تابعة لـ"الكثيري" توقع عقد توريد خرسانة مع "التميمي للخدمات"

الكثيري تتقدم للهيئة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية