TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض المصاريف والمخصصات يُقلصان خسائر "بنك الاستثمار" النصفية

انخفاض المصاريف والمخصصات يُقلصان خسائر "بنك الاستثمار" النصفية
مقر بنك الاستثمار

أبوظبي - مباشر: قلص بنك الاستثمار المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية خسائره بنسبة 24 بالمائة بنهاية النصف الأول من العام الجاري تزامناً مع تراجع المخصصات والمصاريف التشغيلية.

وبحسب بيان البنك للبورصة، فإن خسائره بنهاية تلك الفترة نحو 136.1 مليون درهم مقابل خسائر بلغت 179.7 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الماضي.

وتراجعت مخصصات انخفاض القيمة بنسبة 38 بالمائة لتصل إلى 167.8 مليون درهم مقابل 270.3 مليون درهم خلال النصف الأول 2019.

وانخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة 14 بالمائة لتصل إلى 97.1 مليون درهم مقابل 113.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

وتراجعت خسائر بنك الاستثمار بنسبة 7 بالمائة في نهاية الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 99 مليون درهم، مقابل خسائر بلغت 106 ملايين درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبحسب بيان لسوق أبوظبي المالي، فإن البنك حقق تقدماً على صعيد تطبيق استراتيجيته للتحول التي تستهدف تبسيط عملياته وزيادة الكفاءة وخفض التكاليف، مما ساهم في خفض النفقات التشغيلية بنسبة 8 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري، لتبلغ 54 مليون درهم.

وأشار البنك إلى تراجع مخصصات انخفاض القيمة المسجلة للربع الأول من العام الجاري إلى 120 مليون درهم بتراجع 18 بالمائة، رغم تخصيص 45 مليون درهم تحسباً للتأثيرات الاقتصادية لجائحة كورونا.

وسجل البنك خلال الربع الأول من العام الجاري دخلاً بقيمة 75 مليون درهم ما يعادل انخفاضاً بنسبة 25 بالمائة عن الفترة المقارنة من العام السابق البالغة 100 مليون درهم.

ويأتي ذلك في ضوء انخفاض صافي دخل الفوائد، نتيجة انخفاض معدلات الفوائد والتأثيرات المرتبطة بالقروض المتعثرة المصنفة خلال العام الماضي.

واستقرت قيمة أصول البنك عند 11 مليار درهم بحلول 31 مارس الماضي، ما يعادل انخفاضاً بنسبة 6 بالمائة مقارنة بـ11.7 مليار درهم في نهاية العام السابق، بسبب سداد القروض والسلف خلال الربع الأول من 2020، ومخصصات انخفاض القيمة التي بلغت 120 مليون درهم.

ترشيحات:

انخفاض المصاريف والمخصصات يُقلص خسائر "بنك الاستثمار" الفصلية