TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النيابة العامة المصرية: حبس مالك المعدية الغارقة بالبحيرة وعاملين

النيابة العامة المصرية: حبس مالك المعدية الغارقة بالبحيرة وعاملين
صورة للحادث

القاهرة - مباشر: أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس مالك المعدية الغارقة بمحافظة البحيرة و2 من العاملين عليها احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وذكرت النيابة العامة، اليوم الجمعة، أنها تلقت إخطارًا فجر يوم 13 أغسطس الجاري بغرق معدية وسيارتين عليها وركابهما بالرياح البحيري، ناحية قرية "دمشلي" مركز "كوم حمادة" بمحافظة البحيرة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته، حيث كانت قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثامين الغرقى، فتبينت "النيابة العامة" ظهورَ جزء من صندوق سيارة نقل غارقة، وقَطْعًا في "الكابل" الخاص بالمعدية.

وأسفر الحادث عن وفاة أربعة، وإصابة ثلاثة، منهم اثنان من المتهمين.

وطالعت النيابة العامة، تراخيص المعدية فتبينت الترخيص لمالكها بالعمل على المراكب الداخلية لثلاث سنوات تبدأ من شهر يوليو عام ٢٠٢٠، وإصدار شهادة من إدارة الملاحة الداخلية بالمحافظة بصلاحية المعدية للعمل ونقل الركاب والسيارات عليها لعامين تبدأ من ذات الشهر.

وقررت النيابة العامة استكمالًا للتحقيقات تشكيل لجنة ثلاثية من "الهيئة العامة للنقل النهري" لفحص المعدية وملف ترخيصها؛ بيانًا لمدى صحة وسلامة هذا الترخيص ووجود وسائل الأمن والمتانة بها، وما إذا كانت تشوبها أية مخالفات، وبيان المسؤول عنها إن وُجدت، وهل وقعت عن عمد أم إهمال وحصر الأضرار الناجمة عن الحادث.