TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران" العراقية تستثني مسافري الرحلات الداخلية من تحليل "كورونا"

"الطيران" العراقية تستثني مسافري الرحلات الداخلية من تحليل "كورونا"
الخطوط العراقية

 

مباشر: أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، أن شرط إجراء تحليل "PCR" المسافرين والوافدين قبل 48 ساعة من موعد الرحلة، لا يشمل الرحلات الداخلية.

وقال مدير الإعلام في سلطة الطيران المدني جهاد الدراجي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، إن سلطة الطيران اشترطت عند بداية أزمة كورونا إجراء الفحوصات الطبية على المسافرين المغادرين والقادمين، لكنها عدلت ذلك واقتصر على القادمين فقط".

 وأشار إلى أنه بناء على توجيهات وزارة الصحة والبيئة واللجنة العليا للسلامة الوطنية، ألزمت إجراء الفحوصات على المسافرين المغادرين والقادمين بسبب ارتفاع أعداد الإصابات.

وأكد الدراجي، أنه تم بالأمس اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا في الإمارات العربية لمسافر عراقي وتمت إعادته، مشيرا إلى أن المسافرين الذين قطعوا تذاكر السفر، ولم يتبق سوى 24 ساعة على موعد سفرهم، فإن بإمكانهم مراجعة المراكز الطبية التي تستقبل المراجعين على مدى الـ 24 ساعة من أجل إجراء فحص كورونا.

وأكد مدير الإعلام في سلطة الطيران المدني، أنه "لا يوجد إقبال كبير على السفر في الوقت الحاضر، وأن معظم المسافرين هم من أصحاب الاحتياجات الضرورية أو المرضى المضطرين للسفر".

ترشيحات

وزير الخارجية الكويتي: لم ترفض أي دولة استقبال رعاياها المخالفين

برنامج الغذاء العالمي: لبنان يستقبل أول شحنة من إمدادات القمح المقررة 20 أغسطس