TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ألمانيا: مسار تعافي الاقتصاد سيكون بطيئاً وسيستغرق وقتاً أطول

ألمانيا: مسار تعافي الاقتصاد سيكون بطيئاً وسيستغرق وقتاً أطول

مباشر: توقعت الحكومة الألمانية أن يتوسع اقتصادها بقوة خلال الربع الثالث من هذا العام، لكنها حذرت من أنه يستعد أيضاً لفترة تعافي طويلة.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية خلال تقريرها الشهري الصادر اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي لأكبر اقتصاد أوروبي سيتعافى بقوة خلال هذا الربع بعد انهيار تاريخي في الفترة من أبريل/نيسان وحتى يونيو/حزيران الماضي.

وأضافت الوزارة الألمانية أن المزيد من تعافي الاقتصاد يعتمد إلى حد كبير على مسار الوباء  في الداخل وفي الخارج مع الإشارة إلى أن العديد من شركاؤها التجاريين ما زالوا متأثرين بشدة من "كوفيد-19".

وتابعت الوزارة: "لهذا السبب وحده، فإنه بعد التعافي المبدئي في شهري مايو/آيار ويونيو/حزيران، لن تحقق عملية التعافي الإضافية في الاقتصاد الألماني تقدماً إلا بوتيرة بطيئة فحسب وسوف تستغرق وقتاً طويلاً حتى تكتمل".

وكانت إدارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أطلقت خطة تحفيز بقيمة 130 مليار يورو (152 مليار دولار) تتضمن حوافز ضريبية ومساعدات لرعاية الأطفال والحكومات المحلية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد خلال التقرير أنه على الرغم من التعافي الأخير، فإن مستوى صادرات السلع والخدمات لا يتجاوز 83 بالمائة من المستوى الذي كان يسجله قبل تفشي أزمة كورونا في فبراير/شباط الماضي.

ومن المتوقع أن ينكمش أكبر اقتصاد في أوروبا انكماشاً بنسبة تزيد عن 6 بالمائة خلال هذا العام بسبب تداعيات الأزمة الصحية.

وبحلول الساعة 9:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.1792 دولار.