TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج الغذاء العالمي: لبنان يستقبل أول شحنة من إمدادات القمح المقررة 20 أغسطس

برنامج الغذاء العالمي: لبنان يستقبل أول شحنة من إمدادات القمح المقررة 20 أغسطس
قمح - أرشيفية

مباشر: أعلنت اليزابيث بيرس المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي أن الشحنة الأولى 17 ألفا و 500 طن متري من دقيق القمح والمخصصة لمساعدة لبنان في تجديد احتياطات البلاد الغذائية التي تضررت في انفجار مرفأ بيروت ولمدة ثلاثة أشهر سوف تصل إلى لبنان بحلول 20 أغسطس الجاري.

وأشارت بيرس - في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الجمعة - إلى أن الشحنة ستذهب للمطاحن المحلية بالبلاد، مؤكدة ضرورة إعادة تشغيل جزء من ميناء بيروت بأسرع ما يمكن.. ولفتت إلى أن فريقا من المنظمة الدولية يعمل على تشغيل الأجزاء الرئيسية من الميناء مرة اخرى، بحسب وكالة انباء الشرق الأوسط.

وقالت "إن برنامج الغذاء العالمي سينقل جوا هذا الأسبوع معدات تشغيل للميناء بما يكفى لتسهيل استيراد القمح والحبوب السائبة الأخرى إلى لبنان".

ولفتت المتحدثة إلى أن برنامج الغذاء يقوم بتنفيذ عملية لوجستية سريعة ستشمل إنشاء مستودعات ووحدات تخزين متنقلة للحبوب لتعزيز مرافق ميناء بيروت.. وقالت "إن المنظمة الدولية تخطط للتوسع تدريجيا بمقدار 10 أضعاف في البرنامج الحالي للمساعدة النقدية في لبنان وذلك للوصول إلى مليون شخص في جميع أنحاء البلاد وهو ما يشمل سكان بيروت الذين تضرروا بشكل مباشر من الانفجار".

وأوضحت بيرس أن برنامج الغذاء العالمي بحاجة إلى تمويل قيمته 235 مليون دولار لمدة 6 أشهر لتوفير الدعم الغذائي للفئات الأكثر ضعفا بالإضافة إلى الدعم اللوجستي وسلسلة التوريد في البلاد.

ترشيحات

مجلس الدفاع السوداني: ربط اتفاق سد النهضة بمحاصصات تقاسم المياه "أمر غير مقبول"

وزير الخارجية الكويتي: لم ترفض أي دولة استقبال رعاياها المخالفين