تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يشيد باتفاق إماراتي لإيقاف قرار إسرائيل ضم أراضي فلسطينية

السيسي يشيد باتفاق إماراتي لإيقاف قرار إسرائيل ضم أراضي فلسطينية
الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الخميس،اتصالاً هاتفياً بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، أعرب خلاله عن التهنئة لخطوة السلام التاريخية التي قامت بها دولة الامارات والتي من شأنها أن تدفع جهود عملية السلام وتفتح آفاق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأن الرئيس السيسي أشاد بما تم بموجب الاتفاق من ايقاف قرار إسرائيل بضم للأراضي الفلسطينية.

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد عن خالص امتنان دولة الإمارات حكومة وشعباً لهذه اللفتة من الرئيس السيسي وللدعم المصري المتواصل لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ولجهودها وإسهاماتها التاريخية الرائدة في إحلال السلام في منطقة الشرق الاوسط.

واتفق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وأوضح بيان مشترك للدول الثلاثاء نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس، أن وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن.

ترشيحات

مصر تسجل 145 إصابة جديدة بكورونا و22 حالة وفاة

ترامب: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يمهد الطريق لانضمام دول أخرى للسلام