تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي تقفز 2.3% في أسبوع والأسهم تربح 5 مليارات درهم

بورصة دبي تقفز 2.3% في أسبوع والأسهم تربح 5 مليارات درهم
سوق دبي المالي

 

دبي - مباشر: صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مع مكاسب محققة 4.96 مليار درهم، وسط توالي نتائج أعمال الشركات المدرجة ومحفزات محلية على بعض الأسهم الكبرى المنتقاه خلال فترة النصف الأول من عام 2020.

ومع نهاية التعاملات الأسبوعية، صعد المؤشر العام للسوق بنسبة 2.3 بالمائة إلى 2155.40 نقطة، مقابل مستوى الأسبوع السابق له عند 2107.64 نقطة، بمكسب قدره  47.76 نقطة.

وارتفع قطاع البنوك خلال الأسبوع بنسبة 2.6 بالمائة، بدعم رئيسي من سهم الإمارات دبي الوطني الصاعد بنحو 4.3 بالمائة، كما ارتفع سهم دبي الإسلامي بنسبة 1.3 بالمائة.

ومؤخراً، أكد بنك الإمارات دبي الوطني أنه يقوم حاليا بإجراء مباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر.

وبين البنك الإماراتي أنه لا تزال المباحثات جارية وليس هناك ما يؤكد احتمال استكمال وإنجاز معاملة، موضحا أنه يقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق.

وارتفع قطاع الاستثمار بنحو 1.5 بالمائة، مدفوعاً بسهم دبي للاستثمار الصاعد بنحو 0.9 بالمائة، وسهم شعاع كابيتال بنحو 10.3 بالمائة خلال الأسبوع.

وصعد قطاع العقارات بنسبة 1.5 بالمائة، بعد أن ارتفع سهم إعمار العقارية بنحو 3.3 بالمائة، وإعمار للتطوير 2.3 بالمائة، إضافة إلى سهم إعمار مولز 2.18 بالمائة، تزامنا مع إظهار البيانات المالية للثلاثة شركات تراجعا بالأرباح في نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وسجلت القيمة السوقية لأسهم دبي بنهاية التعاملات الأسبوعية 303.14 مليار درهم، مقابل نحو 298.18 مليار درهم، بمكاسب 4.96 مليار درهم.

ترشيحات

ترامب: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يمهد الطريق لانضمام دول أخرى للسلام

مكاسب الذهب تثير اهتمام الأسواق العالمية اليوم