TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقييد منح "الفيزا" واستمرار الحظر الجزئي ضمن 6 قرارات للوزراء الكويتي

تقييد منح "الفيزا" واستمرار الحظر الجزئي ضمن 6 قرارات للوزراء الكويتي
رئيس مجلس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الاستثنائي، اليوم الخميس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح، رئيـس مجلس الوزراء.

وقرر مجلس الوزراء، وفقاً لبيان صحفي، التأكيد على عدم منح سمات الدخول ( فيزا ) بكافة أنواعها لجميع جنسيات العالم إلا بعد موافقة اللجنة الوزارية لطوراىء كورونا.

كما أقر المجلس، استئناف نشاط كرة القدم في إطار الاستعداد للبطولات القارية والدولية على أن تقام الأنشطة دون حضور الجمهور وذلك اعتباراً من منتصف الشهر الجاري، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية بهذا الشأن .

وقرر، اعتماد دليلي الإرشادات الخاصة بأنشطة المرحلة الرابعة والمرحلة الخامسة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية المقدمين والمعدين من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء .
 
وكلف المجلس، الوزراء – كل في مجال اختصاصه – بتنفيذ متطلبات المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، وتكليف اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد مراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية وضمان الالتزام الجاد بها في مختلف الأنشطة والقطاعات .

وقرر المجلس، السماح لبعض الأنشطة والمدرجة في المرحلة الخامسة بالعمل خلال المرحلة الرابعة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وهي :- ( الأندية الرياضية والصحية – محلات العناية الشخصية الصالونات والحلاقة والمنتجعات الصحية ، بالإضافة إلى محلات الخياطة والمشاغل) ، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وزارة الصحة بهذا الشأن .

وأقر المجلس، الإبقاء على حظر التجول الجزئي المفروض في جميع مناطق دولة الكويت ، على أن يتم مراجعة هذا القرار في يوم الخميس الموافق 20 أغسطس.

ترشيحات 

الكويت تُسجل 701 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا