تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مستشار ترامب يتوقع استمرار تراجع البطالة مع تعافِ سريع للاقتصاد

مستشار ترامب يتوقع استمرار تراجع البطالة مع تعافِ سريع للاقتصاد

مباشر: قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إنه يتوقع عودة معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى مستويات من رقم واحد في وقت مبكر من هذا الشهر، مشيراً إلى أن الاقتصاد الأمريكي يشهد تعافياً سريعاً.

وفي الشهر الماضي، تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 10.2 بالمائة مع إضافة 1.8 مليون وظيفة.

وأضاف "لاري كودلو" في حدث عبر الإنترنت اليوم الخميس "النقطة الأساسية التي أود توضيحها هي أن الاقتصاد يتعافى، ويبدو أنه انتعاش على شكل حرف V، والبيانات الأخيرة الآن أفضل مما كانت عليه قبل شهر"، بحسب وكالة "رويترز".

وتوقع مستشار الرئيس دونالد ترامب أن ينمو اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 20 بالمائة أو أكثر في الربع الثالث من العام الجاري بعد انكماش قياسي بلغ 32.9 بالمائة في الربع الأخير.

تتناقض توقعات "كودلو" المتفائلة مع تصريحات العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الذين قالوا هذا الأسبوع إن التعافي الاقتصادي يتباطأ بعد عودة ظهور إصابات كورونا وأن الاقتصاد الأمريكي لا يمكن أن يتعافى تمامًا حتى يتم السيطرة على الفيروس.

وتراجعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة أدنى مليون طلب في الأسبوع الماضي لأول مرة منذ مارس/آذار.

وأشار كودلو إلى انخفاض طلبات إعانة البطالة كإشارة إلى تعافي سوق العمل.

وعند سؤاله عما إذا كان الاقتصاد بحاجة إلى جولة أخرى من التحفيز، قال كودلو إن الإجراءات التنفيذية الأخيرة التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب يجب أن توفر بعض الدعم.

وأقر الرئيس الأمريكي إعانة بطالة بقيمة 400 دولار أسبوعيا وكذلك تأجيل مدفوعات قروض الطلاب.

وقال "كودلو" إن جهود الكونجرس لتقديم المساعدة للشركات الصغيرة والمزيد من المدفوعات المباشرة للأسر يمكن أن تساعد الاقتصاد أيضًا، لكنه أشار إلى أن المفاوضات مع الديمقراطيين متوقفة.