TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: الحكومة عازمة على إجراء الانتخابات بالموعد المحدد

رئيس الوزراء العراقي: الحكومة عازمة على إجراء الانتخابات بالموعد المحدد
جانب من اجتماع رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

مباشر: عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعا مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور عدد من الوزراء والقيادات الأمنية؛ لبحث التحضيرات الفنية لإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، في الـ6 من شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل 2021.

وأكد الكاظمي، وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة الحالية عازمة على إجراء الانتخابات في الموعد الذي أقرّته؛ انطلاقا من كونها مطلباً جماهيرياً، وتنسجم مع توجيهات المرجعية الرشيدة، ورغبة القوى السياسية، فضلا عن كونها من أولويات البرنامج الحكومي، وهي ملتزمة به.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي، في أبريل/ نيسان الماضي خلال استقباله وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، برئاسة رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان، بالعمل على تعزيز الثقة بالعملية الانتخابية، وإجراء انتخابات نزيهة وعادلة.

ودعا الرئيس العراقي، برهم صالح، في 4 أغسطس/ آب الجاري، مجلس النواب إلى استكمال قانون الانتخابات بأسرع وقت ممكن، وإرساله إلى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه والشروع بتنفيذه، والإسراع في إقرار تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، بشير خليل الحداد، على أهمية تهيئة الأجواء المناسبة للانتخابات النيابية، ودعم مطالب الجماهير في تحقيق الشفافية والمصداقية في الانتخابات القادمة.

ترشيحات:

رئيس لجنة الزراعة بالنواب العراقي يطالب بإيقاف أي اتفاق اقتصادي مع تركيا

العراق يسجل 3841 إصابة جديدة بفيروس كورونا و53 حالة وفاة