تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أكثر 10 أشخاص ثراءً بالعالم يربحون 21 مليار دولار بساعات

أكثر 10 أشخاص ثراءً بالعالم يربحون 21 مليار دولار بساعات

مباشر - سالي إسماعيل: قفزت ثروات أثرياء العالم بأكثر من 21 مليار دولار في غضون 24 ساعة، مع مكاسب "وول ستريت" التي يقودها صعود ملحوظ في قطاع التكنولوجيا.

وبحسب مؤشر "بلومبرج" اليومي لرصد ثروات أغنياء العالم، فإن أكثر 10 مليارديرات ثراءً حول العالم حصدوا نحو 21.543 مليار دولار بالتزامن مع نهاية تعاملات أمس الأربعاء.

وفي قائمة العشرة الكبار، والتي تضم أغنى 10 مليارديرات حول العالم، كان هناك 9 رابحين، حيث ارتفعت ثرواتهم بنحو 21.847 مليار دولار في غضون آخر 24 ساعة، بينما تراجعت ثروة رجل الأعمال الهندي "موكيش إمباني" بنحو 304 مليون دولار.

ثروات أكثر مليارديرات العالم ثراءً بالأمس - (المصدر: مؤشر بلومبرج اليومي للأغنياء)

وجاءت هذه الزيادة القوية في الثروات مع مكاسب "وول ستريت"، حيث أنهى مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" جلسة أمس قرب مستوى قياسي مرتفع.

كما صعد مؤشر "داو جونز بنحو 1 بالمائة، في حين أن مؤشر التكنولوجيا "ناسداك" شهد زيادة تتجاوز 2 بالمائة.

ومن الجدير بالملاحظة أن مؤسس تسلا "إيلون موسك"، والذي يحل في المرتبة الثامنة، كان الرابح الأكبر في قائمة العشرة الكبار لترتفع ثروته بنحو 7.58 مليار دولار في غضون ساعات.

وترجع هذه الزيادة في ثروة موسك بسبب قفزة قوية في سهم تسلا بلغت 13 بالمائة بالأمس بعد إعلان عملية تقسيم لأسهم صانعة السيارات الكهربية.

وبالنسبة لأكثر شخص ثراءً حول العالم، فيظل مؤسس أمازون "جيف بيزوس" في الصدراة دون منافس، حيث تبلغ ثروته 187 مليار دولار بعد مكاسب 4.44 مليار دولار بالأمس.

ويحل مؤسس مايكروسوفت "بيل جيتس" في المرتبة الثانية، حيث يمتلك حوالي 121 مليار دولار، بعدما ربح 944 مليون دولار أمس.

وزادت ثروة مؤسس فيسبوك "مارك زوكربيرج"، الذي يحل في الترتيب الثالث، بنحو 1.38 مليار دولار، بينما صعدت ثروة "بيرنارد أرنو"، الذي يأتي في المركز الرابع بنحو 3.36 مليار دولار.

ويجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال الفرنسي "أرنو" فقد نحو 20.7 مليار دولار في العام الحالي حتى الآن، لكن على النقيض كان "بيزوس" و"موسك" أكثر الرابحين في نفس الفترة مع زيادة ثرواتهم بنحو 71.9 مليار دولار و45.4 مليار دولار على التوالي.