TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 ألف متطوع يشاركون بتجارب لقاح كورونا في الإمارات

15 ألف متطوع يشاركون بتجارب لقاح كورونا في الإمارات
أحد مراكز فحص كورونا في الإمارات

أبوظبي – مباشر: حققت التجارب السريرية الأولى عالمياً للمرحلة الثالثة للقاح / كوفيد - 19/ غير النشط، الجارية في دولة الإمارات، إنجازاً جديداً مع تلقي 15 ألف متطوع من 107 جنسيات جرعة اللقاح في أقل من شهر.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يعد إشراك 15 ألف شخص في هذه التجربة السريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لفيروس / كوفيد - 19 / إنجازاً عالمياً، حيث يقترب العالم من أول لقاح آمن تم اختباره وتطويره على أعلى مستوى من المعايير العلمية الدولية.

وساهم أكثر من 140 طبيباً و300 ممرض والعديد من أفراد الدعم الإداري والفني في هذه التجربة حيث تلقى المتطوعون فحوصات طبية منتظمة إلى جانب كامل الدعم اللازم لرصد وضمان سلامتهم.

كانت التجارب انطلقت في 16 يوليو الماضي في أبوظبي بإدارة شركة "جي 42 للرعاية الصحية" بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة - أبوظبي، وشركة "سينوفارم سي إن بي جي" إحدى أبرز الشركات الرائدة في تصنيع اللقاحات التي قامت بتطوير اللقاح غير النشط.

واستفاد المتطوعون من سهولة الإجراءات التي مكنتهم من الدخول بكل سهولة ويسر إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومركز القرائن في إمارة الشارقة لإجراء التجارب.

وقالت الدكتورة نوال الكعبي المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ورئيس مجلس صحة للأمراض المعدية ومكافحة العدوى: "تقدم 15 ألف متطوع للمشاركة في إنجاز يظهر شغف والتزام كل من يعيش ويعمل هنا في الإمارات العربية المتحدة للعب دور فعال من أجل البشرية جمعاء.".

وبدأت العاصمة الإماراتية ‫أبوظبي في منتصف الشهر الماضي إجراء أولى التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة من لقاح، محتمل ومدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية لفيروس (كوفيد-19) غير النشط.

وبدأ المتطوعون في أبوظبي في 16 يوليو/تموز من عام 2020 تلقي اللقاح ضمن التجارب السريرية العالمية للمرحلة الثالثة للقاح غير النشط، مدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية من إنتاج شركة سينوفارم سي إن بي جي بهدف مكافحة وباء كوفيد-19.

وأعلنت الجهات الصحية في دولة الإمارات في الشهر قبل الماضي عن بدء المرحلة الأولى للتجارب السريرية الثالثة للقاح معطل /محتمل/ لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأجرت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع في دولة الإمارات اليوم الخميس 68.964 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وتم رصد 277 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليزيد عدد الإصابات الإجمالية إلى 63.489 ألف إصابة، وفقاً لأحدث بيانات وإحصائيات الوزارة.

وتم تسجيل 179 حالة تعافٍ جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 57.372 ألف حالة.

ولفتت الوزارة إلى عدم وجود وفيات جديدة ليستقر عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالوباء عند 358 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة يوم أمس الأربعاء إجراء 72.630 ألف فحص حيث رصدت الوزارة 246 إصابة جديدة، وسجلت شفاء 232 حالة جديدة، وأعلنت الوزارة عن عدم وجود أي وفيات جديدة.

وأعلنت الوزارة يوم أول من أمس الثلاثاء عن إجراء 64.110 ألف فحص جديد، حيث تم تسجيل 262 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ورصد 195 حالة شفاء جديدة، ووفاة شخص.

وسجلت دولة الإمارات يوم الاثنين الماضي  179 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، عبر إجراء 58.953 ألف فحص جديد خلال 24 ساعة.

ترشيحات:

الخطوط العراقية تنفي إنذار مطار دبي الناقل الوطني بسبب نقل مصابين بكورونا