TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعانات البطالة الأمريكية دون مليون طلب لأول مرة منذ مارس

إعانات البطالة الأمريكية دون مليون طلب لأول مرة منذ مارس

مباشر: تراجع عدد الأشخاص المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة دون مليون شخص لأول مرة منذ منتصف مارس/آذار خلال الأسبوع الماضي.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة بلغ 963 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 8 أغسطس/آب، بانخفاض 228 ألف طلب عن الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عدد طلبات إعانة البطالة في أكبر اقتصاد حول العالم سوف تبلغ 1.120 مليون طلب في الأسبوع الماضي.

وتراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية دون مستوى مليون طلب لأول مرة منذ الأسبوع المنتهي في 21 مارس/آذار الماضي، في إشارة على أن سوق العمل يستمر في التعافي من الوباء.

وعلى صعيد المتوسط الأسبوعي لعدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية في غضون 4 أسابيع، فبلغ 1.253 مليون طلب في الأسبوع الماضي بانخفاض 86.250 ألف طلب عن مستويات الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبالنسبة لطلبات إعانة البطالة المستمرة في الولايات المتحدة، فتراجعت بنحو 604 آلاف طلب في الأسبوع المنتهي في 1 أغسطس/آب الماضي إلى 15.486 مليون طلب.

وبحلول الساعة 12:43 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.5 بالمائة إلى 1.1838 دولار.