TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط العراقية تنفي إنذار مطار دبي الناقل الوطني بسبب نقل مصابين بكورونا

الخطوط العراقية تنفي إنذار مطار دبي الناقل الوطني بسبب نقل مصابين بكورونا
الخطوط الجوية العراقية تنقل مواطنين عالقين بالقاهرة خلال أزمة كورونا

الرياض – مباشر: أصدرت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، توضيحا للرأي العام ووسائل الإعلام بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت تقديم إدارة مطار دبي إنذارا إلى الناقل الوطني.

ونفت الخطوط العراقية، في بيان لها، ما تم تداوله بتقديم إدارة مطار دبي إنذاراً إلى الناقل الوطني بسبب الاشتباه بنقل أحد المسافرين المصابين بفيروس كورونا، مؤكدة أن تلك المعلومات لا صحة لها.

وأكد الناقل الوطني بالعراق، أن الخطوط الجوية العراقية كانت ولا تزال من الشركات السباقة بالالتزام بجميع الإجراءات الصحية والوقائية والتعليمات الصادرة من قبل سلطة الطيران المدني العراقي، وسلطات الطيران الإقليمية والدولية، وتحديدا ما يتعلق بفحص (PCR) الخاص بإثبات سلامة المسافرين وعدم حمله عدوى وباء كورونا قبل الصعود إلى الطائرة.

وشددت الخطوط العراقية، على أنها تقوم بتعفير الطائرات قبل وبعد تنفيذ الرحلة والتزام الطواقم بالإجراءات الاحترازية.

ودعت شركة الخطوط الجوية العراقية، وسائل الإعلام والمدونين على منصات التواصل الاجتماعي إلى التأكد من المعلومة من مصدرها الرسمي وعدم تضليل الرأي العام، مطالبة مسافريها بضرورة الالتزام التام بالتعليمات المتبعة في المطارات المحلية والخارجية حفاظا على الصالح العام.

وأصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، قرارا بإلزام المسافرين والوافدين بتحليل PCR لفيروس كورونا قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة، بحسب توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

ترشيحات:

رئيس لجنة الزراعة بالنواب العراقي يطالب بإيقاف أي اتفاق اقتصادي مع تركيا

العراق يسجل ارتفاعاً بإنتاج النفط الخام خلال يوليو بـ39 ألف برميل يومياً