TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: إجراء اختبارات سريرية للقاح الجديد بالسعودية

صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: إجراء اختبارات سريرية للقاح الجديد بالسعودية
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل ديمترييف في اجتماع سابق

الرياض – مباشر: قال رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل ديمترييف، اليوم الخميس، إن روسيا ستبدأ في إجراء اختبارات سريرية للقاح الجديد في السعودية.

وأضاف ديمترييف، في مقابلة مع تليفزيون سي إن بي سي عربية: "موسكو تلقت طلبات من 8 دول في الشرق الأوسط، وسنجري تجارب سريرية في السعودية، السعودية شريك عظيم تحت قيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ونحن ننجز الكثير من المشاريع المشتركة".

وأشار ديمترييف، إلى أن فريق سعودي سيزور مركز "غامالي" الروسي القومي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية الذي طور اللقاح وهذه خطوة مهمة لبدء التجارب السريرية في السعودية.

وتابع: "مررنا للفريق السعودي بيانات من المرحلة الأولى والثانية من التجارب ولدينا شراكة عظيمة مع السعودية والإمارات ودول شرق أوسطية أخرى، نحن لدينا منصة مثبته وآمنة لاختبار لقاح كورونا الجديد".

وأوضح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أنه تم استثمار حتى الآن 100 مليون دولار في روسيا لتجارب كورونا، والسبب وجود شركتين في المحفظة لديهم المعدات الأساسية لإنتاج الفيروس المضاد.

وتوقع ديمترييف، إنتاج 10 ملايين جرعة شهرياً من اللقاح بنهاية عام 2020.

وأردف: "لدينا اتفاق مع منتجين في 5 دول سيمكنا من إنتاج 50 مليون جرعة شهرياً، حالياً الطلب على اللقاح أكثر مما نستطيع إنتاجه تلقينا طلبات مبدئية على لأكثر من مليار جرعة، لدينا القدرة على المدى القصير من إنتاج 500 مليون جرعة، سنعمل مع شركاء آخرين لإنتاج اللقاح الروسي وبسعر مناسب".

وشدد ديمترييف، على أن معظم الانتقادات اللقاح الروسي غير عادلة ولأهداف سياسية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 11 أغسطس/ آب الجاري، أن بلاده طورت أول لقاح ضد فيروس كورونا، مع الإشارة إلى أن نجلته تناولت هذا اللقاح.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تصرف مستحقات الدفعة الرابعة لمزارعي القمح المحلي للموسم الحالي

الموارد البشرية السعودية تتوقع انضمام 30 ألف عامل لنظام العمل المرن