تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. وانطلاقة مُرتقبة مطلع الأسبوع

جني أرباح يهبط ببورصة الكويت.. وانطلاقة مُرتقبة مطلع الأسبوع
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: تراجعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، حيث هبط مؤشرها العام 0.51%، وانخفض السوق الأول 0.53%، وتراجع المؤشران الرئيسي، و"رئيسي 50" بنسبة 0.46% و0.62% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بنحو 46.1% لتصل إلى 23.81 مليون دينار مقابل 44.19 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت أحجام التداول بنسبة 34.6% لتصل إلى 134.89 مليون سهم مقابل 206.2 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، سعد الرومي لـ"مباشر"، إن هبوط المؤشرات الكويتية اليوم بشكل جماعي هو نتيجة جني أرباح منطقي وطبيعي بعد سلسلة الارتفاعات التي شهدتها البورصة خلال الجلسات السابقة من هذا الأسبوع.

وأوضح الرومي أن الأمر الإيجابي في تعاملات اليوم رغم حالة الهبوط الجماعي، هو تراجع مستويات التداول التي تُعد صحية في أوقات التراجع وتُشير إلى انطلاقة مُرتقبة مُقبلة.

وأشار الرومي إلى أن بورصة الكويت تنتظر حدث سعيد مطلع الأسبوع المُقبل وهو إدراج أسهم شركة شمال الزور الأولى في السوق، الذي يتوقع أن تنعش التداولات على الأقل طوال جلسات الأسبوع القادم.

بالعودة لتعاملات اليوم، هبطت مؤشرات 8 قطاعات اليوم بصدارة النفط والغاز بانخفاض نسبته 3.02%، بينما ارتفعت مؤشرات قطاعين فقط، الأول الخدمات الاستهلاكية بواقع 0.31%، والثاني الاتصالات بنسبة 0.22%.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 10.85%، فيما تصدر سهم "حيات كوم" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 11.33%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.53 مليون دينار متراجعاً 0.49%، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 14.71 مليون سهم متراجعاً 0.98%.

ترشيحات:

الكويت تخفض أسعار بيع الخام الرسمية لآسيا في سبتمبر

خسائر "أعيان للإجارة" ترتفع 51% بالنصف الأول.. واستقالة الرئيس التنفيذي

10 ملايين دينار خسائر "المركز" بالنصف الأول بسبب انخفاض الأصول

زيادة المبيعات تصعد بأرباح التقدم التكنولوجي 38.6% في النصف الأول

جائحة كورونا تتحول بنتائج "المشتركة" إلى الخسارة بالنصف الأول

جهة تمويلية تعتذر لتابعة لـ"صكوك" عن تمديد مدة عقد إيجار عقاري