TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اقتصادية أبوظبي" تطلق مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي

"اقتصادية أبوظبي" تطلق مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي
مقر اقتصادية أبوظبي

أبوظبي – مباشر: أطلق مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي.

ويهدف هذا المشروع الذي تستهدف مرحلته الأولى 21 منشأة في 7 قطاعات صناعية، ترسيخ الاستدامة في مختلف القطاعات الصناعية بالعاصمة، لتوفير كافة السبل لتحسين الكفاءة وجودة المنتجات الصناعية، وفق بيان للدائرة أمس الأربعاء.

ويهدف المشروع أيضاً لتشجيع الصناعات على تنفيذ تدابير الاستدامة الصناعية، والتركيز على الاستدامة الصناعية وتصنيع المنتجات الخضراء.

ومن المتوقع أن يُعزز هذا المشروع قدرة أبوظبي التنافسية على المستوى الإقليمي وعلى المستوى الدولي.

ويرتكز المشروع على إصدار الدليل الإرشادي للاستدامة الصناعية، فيما يركز على فهم ممارسات الاستدامة على مستوى القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي وجمع البيانات وتحليلها وتقييمها وإجراء الدراسات المعيارية، وتحديد الأهداف والفرص.

وقال محمد علي الشرفاء رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: "يلعب القطاع الصناعي دوراً حيوياً في منظومة الاقتصاد المحلي غير النفطي، ونعمل مع مختلف شركائنا على تعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع وبرامج التطوير الداعمة والمحفزة للاستثمار في هذا القطاع الاستراتيجي المهم".

وأضاف: "سنسعى خلال المرحلة المقبلة إلى توسيع دائرة المشروع لتشمل عدداً أكبر من المنشآت الصناعية إلى أن تغطي كامل القطاع الصناعي في مختلف أنحاء الإمارة".

وقال راشد عبد الكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: "مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي يستهدف تحقيق مؤشرات الأداء الأساسية لاستدامة القطاع الصناعي خلال الفترة من العام 2020 حتى 2040، تحقيق أهداف تصريف السوائل الى الصفر، والحد من النفايات الصناعية وتحويلها بنسبة 75 بالمائة بحلول عام 2030، وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الطاقة المستهلكة للصناعات الإنتاجية بنسبة 15 بالمائة بحلول 2030، وتدريب الموظفين ورفع الوعي عن الاستدامة بنسبة 100 بالمائة".

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي في وقت سابق اعتزامها تنفيذ مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي خلال الفترة المُقبلة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز تنافسية أداء المصانع إقليمياً وعالمياً، عبر تطبيق دليل إرشادي للاستدامة يحدد المعايير والشروط الفنية الواجب تنفيذها لتحقيق الاستدامة في عمليات التصنيع.

وكشفت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال الشهر الماضي جاهزيتها لإتمام مشروع الصناعات الأساسية في الوقت المقبل.

وأوضحت أن المشروع سوف يُطلق عبر تسليط الضوء على صناعات رئيسية، وبالتحديد في 4 قطاعات وهي الصناعات الغذائية، والصناعات الطبية، والصناعات الداعمة لإنتاج الطاقة، وصناعات الحديد والألمنيوم والأسمنت.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"الدار العقارية": نواصل اغتنام الفرص لتوسيع محفظتنا المتنوعة