TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تؤكد مسؤولية إيران عن تفجيرات بقيق وتطالب باستمرار حظر الأسلحة عنها

السعودية تؤكد مسؤولية إيران عن تفجيرات بقيق وتطالب باستمرار حظر الأسلحة عنها
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: قال مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، السفير عبدالعزيز الواصل، اليوم الخميس، إن منطقة الشرق الأوسط تمر حالياً بمرحلة حرجة ودقيقة تتسم بالخطورة على المستويات كافة؛ حيث ما زالت المنطقة تشهد حالة غير مسبوقة من تهريب شتى أنواع الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية.

وأضاف الواصل، في كلمة المملكة أمام مؤتمر الأمم المتحدة لنزع السلاح في جنيف، أنه يتم تهريب الأسلحة للجماعات الإرهابية بغرض تقويض أمن المنطقة وتمكينها من السيطرة على تلك الدول، واستخدام تلك الأسلحة والصواريخ لاستهداف البنى التحتية، إضافة إلى الإضرار بالاقتصاد العالمي من خلال تهديد الممرات الملاحية للمنشآت النفطية بالمنطقة التي تمثل عصب الاقتصاد العالمي، نقلاً عن قناة "الإخبارية" السعودية.

وأوضح الواصل، أن التحقيقات أكدت مسؤولية إيران عن تفجيرات بقيق والهجمات الإرهابية جنوب المملكة، مشيراً إلى تعرض السعودية إلى 1660 هجوماً استهدف المدنيين في المملكة بالأسلحة الإيرانية المهربة عبر الميلشيات.

وأكد مندوب المملكة في الأمم المتحدة، أن السعودية قادرة على حماية أمنها وشعبها، مطالباً النظام الإيراني بالتخلي عن أسلوبه العدائي.

وقال الواصل، إن رفع حظر السلاح عن إيران لن يفضي إلا لمزيد من الخراب والدمار ويزيد من حجم تأجيج الصراع في المنطقة التي عانت من التدخلات الإيرانية.

ودعا مندوب المملكة في الأمم المتحدة، كافة المجتمع الدولي لاستمرار تفعيل القرار الأممي بتقييد نقل الأسلحة إلى إيران، الذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر/ تشرين الأول من هذا العام.

ترشيحات:

أوبك: إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 866 ألف برميل يومياً خلال يوليو

الحبوب السعودية تصرف مستحقات الدفعة الرابعة لمزارعي القمح المحلي للموسم الحالي