TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"زارو": نستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام

الرئيس التنفيذي لـ"زارو": نستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: ناقش مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، سبل دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، واستعراض خطط صندوق مصر السيادى لجذب استثمارات جديدة في مصر.

وأكد رئيس الوزراء في بيان اليوم الخميس، أن الحكومة ترحب بكافة الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركات، سواء المحلية أو الأجنبية العاملة بمصر في مجالات البنية الأساسية، ولاسيما في مجال الكهرباء والطاقة، وغيرها من المشروعات الأخرى، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل أية معوقات أمام المستثمرين، ونستهدف خلال الفترة المقبلة تيسير سبل ضخ المزيد من الاستثمارات في المشروعات التنموية المختلفة.

حضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وسامح شنودة، الرئيس التنفيذي لشركة " زارو" للاستثمار المباشر.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: هناك إقبال من المستثمرين بوجه عام على الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شركة " زارو" للاستثمار المباشر على بدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع عدد من الوزارات؛ بهدف بدء الاستثمار في عدد من المشروعات، سواء مشروعات الكهرباء، أو تحلية مياه البحر، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة " زارو": نستثمر وندير مشروعات في مجالات المياه والكهرباء وخطوط البترول، معلنا أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام.

وأعرب مصطفى مدبولي عن دعمه لخطط الشركة لضخ استثمارات جديدة لها في مصر.

ترشيحات:

الدواء المصرية: توطين صناعة أدوية كورونا وبدء تصنيع عقار "فافيبرافير"

بوتين يزعم تسجيل روسيا أول لقاح ضد كورونا بالعالم

هيئة الاستثمار المصرية تبحث مع "أمازون" تطوير خدمات نقل البضائع الخفيفة