TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بأبوظبي يرتفع 2% بالربع الأول

الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بأبوظبي يرتفع 2% بالربع الأول
مقر مركز إحصاء أبوظبي

أبوظبي – مباشر: كشفت أحدث بيانات مركز إحصاء إمارة أبوظبي لحركة القطاع الصناعي عن نمو نشاط القطاع في الربع الأول من العام الجاري.

وصعد الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 1.9 بالمائة ليبلغ 77.7 نقطة بالربع الأول من العام الجاري، مُقارنة بالربع الرابع من العام الماضي، وفقاً لبيانات المركز.

وساهم صعود أسعار نشاط صناعة فحم الكوك والمنتجات النفطية المُكررة بنسبة 5.4 بالمائة في ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المنتجين الصناعيين بنسبة 80.8 بالمائة.

وساهمت أيضاً زيادة أسعار نشاط صنع المواد الكيميائية والمنتجات الكيميائية بنسبة 2.7 بالمائة في رفع الرقم القياسي بنسبة 15.1 بالمائة.

ويُحتسب الرقم القياسي لأسعار المنتجين لقطاع الصناعة التحويلية في أبوظبي بشكل ربع سنوي.

يُذكر أن هذه الأرقام تُظهر أن القطاع الصناعي حافظ على نموه وعلى نمو اقتصاد الإمارة بالرغم حالة التباطؤ الناتجة عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)

وسوف يتم خلال المرحلة المقبلة تطوير الرقم القياسي لأسعار المنتجين ليضم الصناعات الاستخراجية وقطاعي الكهرباء والمياه.

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي منذ أيام عن اعتزامها تنفيذ مشروع الاستدامة في القطاع الصناعي خلال الفترة المُقبلة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز تنافسية أداء المصانع إقليمياً وعالمياً، عبر تطبيق دليل إرشادي للاستدامة يحدد المعايير والشروط الفنية الواجب تنفيذها لتحقيق الاستدامة في عمليات التصنيع.

وكشفت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال الشهر الماضي جاهزيتها لإتمام مشروع الصناعات الأساسية في الوقت المقبل.

وأوضحت أن المشروع سوف يُطلق عبر تسليط الضوء على صناعات رئيسية، وبالتحديد في 4 قطاعات وهي الصناعات الغذائية، والصناعات الطبية، والصناعات الداعمة لإنتاج الطاقة، وصناعات الحديد والألمنيوم والأسمنت.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"الدار العقارية": نواصل اغتنام الفرص لتوسيع محفظتنا المتنوعة