TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس لجنة الزراعة بالنواب العراقي يطالب بإيقاف أي اتفاق اقتصادي مع تركيا

رئيس لجنة الزراعة بالنواب العراقي يطالب بإيقاف أي اتفاق اقتصادي مع تركيا
مجلس النواب العراقي

مباشر: طالب رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية في مجلس النواب العراقي، النائب سلام الشمري، الحكومة باستخدام ورقة الاقتصاد ضد أي انتهاك لسيادة العراق الوطنية.

وشدد الشمري، بحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الخميس، على ضرورة إيقاف أي اتفاق اقتصادي مع تركيا، والتي هي المتضرر بالدرجة الأساس من أية خطوة عراقية بهذا الاتجاه، مشددا على تطبيقها للحد من هذه الاعتداءات التي أصبحت أمرا لا يمكن السكوت عنه.

وأكد الشمري، أن العراق يرتبط اقتصاديا مع دول الجوار وأخرى إقليمية ودولية، وعليه أن يستخدم الورقة الاقتصادية ضد أي موقف أو تجاوز على سيادته وحدوده الوطنية.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة النيابية، بأن التمادي التركي في الإضرار بسيادة العراق أمر غير مقبول، وعلى الحكومة عدم الاكتفاء بالتنديد أو استدعاء السفير والتي على ما يبدو لم تؤت أكلها.

واستدعت الخارجية العراقية، أمس الأربعاء، السفير التركي في العراق، فاتح يلدز؛ على خلفية الخروقات والانتهاكات المستمرة للجيش التركيّ، ومنها القصف الأخير بطائرة مسيرة الذي طال منطقة سيدكان بمحافظة أربيل في كردستان، وما تسبب به من استشهاد ضابطين، وجندي من الجيش العراقي، وفقا لبيان الخارجية العراقية.

وأدانت رئاسة الجمهورية العراقية، أول أمس، استهداف إحدى الطائرات التركية لمنطقة سيد كان في إقليم كردستان، مطالبة بإيقاف كافة العمليات العسكرية التي من شأنها المساس بعلاقات حسن الجوار.

ودعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات المتكررة والتأكيد على احترام مبادئ حسن الجوار.

ترشيحات:

العراق يلزم المسافرين والوافدين بإجراء تحليل "كورونا" قبل الرحلة بـ48 ساعة

بانتهاء الموسم.."التجارة" العراقية: كمية القمح المحلية المستلمة تفوق 5 ملايين طن