تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموارد البشرية السعودية تتوقع انضمام 30 ألف عامل لنظام العمل المرن

الموارد البشرية السعودية تتوقع انضمام 30 ألف عامل لنظام العمل المرن
عمليات رقابية على مطاعم أغذية بالمملكة العربية السعودية، أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتوطين السعودية، غازي الشهراني، عن توقعات الوزارة بانضمام 20 إلى 30 ألف شخص لسوق العمل المرن خلال الأشهر القادمة.

وقال الشهراني، خلال مقابلة مع تلفزيون "سي إن بي سي عربية"، إنه خلال عام 2021 سيتاح لكثير من الأنشطة الاستفادة من نظام العمل المرن بعد نجاحه، وبعد أن يصبح الصبغة الأساسية للسوق.

وأضاف الشهراني، أن الوزارة وضعت نسب معينة حسب الأنشطة للانضمام للعمل المرن، متوقعاً أن تكون أنشطة المطاعم والترفيه والتجزئة وتقنية المعلومات الأكثر استخداماً للنظام.

وأكد وكيل الوزارة للتوطين، أنه تم استحداث نظام العمل المرن الذي يساهم في استفادة المنشآت من الشباب، ولا سيما في أوقات العمل الموسمية أو في أوقات التي بها ضغوط العمل.

وأشار الشهراني، إلى أنه سيتم الالتزام في منصة "العمل المرن" الجديدة بتسجيل التأمينات الاجتماعية على بند المعاشات فقط الذي يمثل 18% من الراتب.

ودشن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، أمس الأربعاء،  منصة "مرن" لتوثيق عقود العمل المرن بين الموظف وصاحب العمل.

ويهدف برنامج العمل المرن إلى استحداث أنواع جديدة من الوظائف للباحثين عن عمل، وزيادة فرصهم في الحصول على وظيفة مرنة لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيداً لتحويلهم إلى موظفين دائمين.

ترشيحات:

أوبك: إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 866 ألف برميل يومياً خلال يوليو

السعودية.. "سكني" يحدد شروط دعم الأرامل والمطلقات للحصول على مسكنهن الأول