TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فسخ عقد إيجار بالإمارات بقيمة 75.7 مليون درهم بسبب كورونا

فسخ عقد إيجار بالإمارات بقيمة 75.7 مليون درهم بسبب كورونا
دائرة الأراضي والأملاك في دبي

دبي – مباشر: قضى مركز فض المنازعات الإيجارية في الإمارات، الذراع القضائية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي ، بفسخ عقد إيجار سكني بقيمة 75.66 مليون درهم.

وأمر المركز  بإعادة الشيكات نظراً لتأثر العلاقة الاقتصادية في العقد بين الطرفين بانتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، وفقاً لصحيفة الخليج

ونص حكم القضية رقم 02/04865/2020 ، على فسخ عقد الإيجار سند الدعوى اعتباراً من تاريخ تسليم المدعية للمأجور للمدعى عليها، كما نص بإلزام المدعى عليها برد الأجرة التي استلمتها للمدعية (نقداً أو بشيك) عن الفترة التالية لتاريخ تسليم الأجور.

ويستند سبب الدعوى للعقد بين الطرفين للفترة التي تمتد من الأول من أبريل/نيسان من العام قبل الماضي، وحتى تاريخ 30 يونيو/حزيران لعام 2024 على إلزام المدعى عليها بفسخ العلاقة الإيجارية قبل انتهاء المدة، بسبب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) بعد أن قررت الإمارات تعليق السفر، مما أثر على الوضع الاقتصادي للمدعية ولم يتبق أمامها إلا إنهاء العقد.

وألزم الحكم المدعى عليها بتسليم المدعية شيكات بقيمة 25.2 مليون درهم عن السنتين الإيجاريتين الثالثة والرابعة (من يوليو 2020 إلى يونيو 2022)، وإلزام المدعى عليها برد مبلغ التأمين وقدره 825 ألف درهم.

ترشيحات:

بورصات الإمارات ترتفع في التعاملات المبكرة