TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دبي الوطني" بأعلى مستوى في 5 أشهر مع سعي البنك لإتمام صفقة استحواذ

سهم "دبي الوطني" بأعلى مستوى في 5 أشهر مع سعي البنك لإتمام صفقة استحواذ
فرع بنك دبي الوطني

مباشر - إيناس بهجت: استحوذ سهم الإمارات دبي الوطني خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، على ثلث سيولة سوق دبي المالي، مسجلاً أعلى سعر منذ أكثر من 5 أشهر، بعد تأكيدات مباحثاته للاستحواذ على بنك بلوم في مصر.

وبحلول الساعة الـ11.10 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد السهم القيادي والمحرك لمؤشر السوق بنسبة 2.63 بالمائة، بالغاً سعر 9.75 درهم، وهو أعلى سعر منذ جلسة 8 مارس/أذار الماضي (5 أشهر).

واستحوذ السهم على أكبر سيولة بالسوق بقيمة 39.7 مليون درهم، بنحو 31 بالمائة من إجمالي سيولة بالسوق والبالغة قيمة 129.4 مليون درهم.

(أداء سهم الإمارات دبي الوطني منذ مارس 2020 - المصدر: سوق دبي المالي)

وخطف سهم دبي الوطني نحو 5.4 المائة بحجم 4.15 مليون سهم، من إجمالي تداولات بالسوق التي تبلغ 76.16 مليون سهم.

وانتعش قطاع البنوك بنسبة 1.17 بالمائة، ليقود المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 1.28 بالمائة إلى مستوى 2142.41 نقطة، بمكسب 27.10 نقطة في تلك اللحظات.

وأكد بنك الإمارات دبي الوطني أنه يقوم حالياً بإجراء مباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر.

وأوضح البنك الإماراتي أنه لا تزال المباحثات جارية وليس هناك ما يؤكد احتمال استكمال وإنجاز معاملة، موضحاً أنه يقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق.

ومن جانبه، أكد بنك لبنان والمهجر، أحد أكبر بنوك لبنان، في بيان سابق، أنه يدرس خيارات استراتيجية من بينها بيع حصته في بنك بلوم مصر؛ نظراً للأوضاع الراهنة في بيروت، وللالتزام بقرارات مصرف لبنان المركزي بزيادة رأس المال.

وأضاف البنك، أنه تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن، وقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة.

وتسعى البنوك اللبنانية لتعزيز أوضاعها المالية في وقت تمر فيه البلاد بأسوأ أزماتها المالية منذ الحرب الأهلية.

ويتبع بنك بلوم مصر مجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر عام 2005، ولديه نحو 41 فرعاً، ويبلغ رأسماله المدفوع ملياري جنيه (126 مليون دولار)، وفقاً لموقع البنك.

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني يسعى لشراء بنك بلوم - مصر

"دبي الوطني": نجري مباحثات للاستحواذ على حصة بنك لبنان والمهجر بمصر