TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الوطني": نجري مباحثات للاستحواذ على حصة بنك لبنان والمهجر بمصر

"دبي الوطني": نجري مباحثات للاستحواذ على حصة بنك لبنان والمهجر بمصر
مقر بنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: أكد بنك الإمارات دبي الوطني أنه يقوم حاليا بإجراء مباحثات مبدئية مع بنك لبنان والمهجر، بخصوص إمكانية الاستحواذ المحتمل على حصة المساهمة الحالية في مصر.

ويأتي ذلك ذلك في بيان للبنك على موقع سوق دبي المالي، تعليقاً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص تقديمه عرض شراء بنك "بلوم مصر" من بنك لبنان والمهجر.

وأوضح البنك الإماراتي أنه لا تزال المباحثات جارية وليس هناك ما يؤكد احتمال استكمال وإنجاز معاملة، موضحا أنه يقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص المحتملة والتي تكون متاحة في مختلف الأسواق.

ومن جانبه، أكد بنك لبنان والمهجر، أحد أكبر بنوك لبنان، في بيان سابق، أنه يدرس خيارات استراتيجية من بينها بيع حصته في بنك بلوم مصر؛ نظراً للأوضاع الراهنة في بيروت، وللالتزام بقرارات مصرف لبنان المركزي بزيادة رأس المال.

وأضاف البنك، أنه تم التقدم بطلب للبنك المركزي المصري للحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشأن، وقد وافق البنك المركزي المصري على البدء في عملية الفحص النافي للجهالة".

وتسعى البنوك اللبنانية لتعزيز أوضاعها المالية في وقت تمر فيه البلاد بأسوأ أزماتها المالية منذ الحرب الأهلية.

ويتبع بنك بلوم مصر مجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر عام 2005، ولديه نحو 41 فرعاً، ويبلغ رأسماله المدفوع ملياري جنيه (126 مليون دولار)، وفقاً لموقع البنك.

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني يسعى لشراء بنك بلوم - مصر