تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16.2 مليون دولار خسائر "المزايا" الكويتية بالنصف الأول.. والسبب "كورونا"

16.2 مليون دولار خسائر "المزايا" الكويتية بالنصف الأول.. والسبب "كورونا"
شعار الشركة على أحد مقراتها
مزايا
MAZAYA
-3.14% 52.50 -1.70

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة المزايا القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، تحول الشركة إلى الخسائر في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـالفترة نفسها من العام السابق.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، بلغت خسائر الفترة 4.95 مليون دينار (16.21 مليون دولار)، مقابل أرباح الفترة نفسها من عام 2019 بقيمة 1.21مليون دينار (3.96 مليون دولار).

وقالت الشركة في بيان للبورصة إن التحول السلبي في النتائج خلال فترات المقارنة يعود إلى تداعيات الظروف الراهنة الناتجة عن تفشي وباء كورونا (كوفيد 19) الذي أثر سلباً على المجموعة وأعمالها.

وأوضحت أن جائحة فيروس كورونا نتج عنها انخفاض في قيمة العقارات الاستثمارية والعقارات بغرض المتاجرة، والموجودات المالية والأرصدة المدينة وحصة الشركة من نتائج أعمال الشركة الزميلة، بالإضافة إلى الخصومات والإعفاءات الإيجارية لمستأجري عقارات المجموعة.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 3.46 مليون دينار بالربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 1.01 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وحققت الشركة خسائر بقيمة 1.49 مليون دينار بالربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـأرباح بلغت 109.41 ألف دينار للفترة نفسها من العام السابق.

كانت الشركة تكبدت خسائر في العام الماضي بقيمة 8.77 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 5.1 مليون دينار في عام 2018.

ترشيحات:

الاستثمارات الوطنية تتحول للخسارة بالنصف الأول بقيمة 11.9 مليون دينار

بيت الزكاة الكويتي يوضح ملابسات إحالة أحد مسؤوليه للنائب العام بتهمة غسيل أموال

طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة ترتفع لأول مرة بـ3 أسابيع