TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..الذهب يرتفع 21 دولاراً عند التسوية مع ضعف العملة الأمريكية

محدث..الذهب يرتفع 21 دولاراً عند التسوية مع ضعف العملة الأمريكية

مباشر: عززت أسعار الذهب مكاسبها عالمياً لأكثر من 21 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع ضعف قيمة الدولار الأمريكي وعقب بيانات اقتصادية.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من الهبوط الذي سيطر على العملة الأمريكية اليوم، حيث إنه يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وعلى الصعيد الاقتصادي، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي دون مليون طلب لأول مرة في عهد الوباء.

كما شهدت أسعار الواردات الأمريكية زيادة تتجاوز توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

واستفاد الذهب مؤخراً من بيئة معدلات الفائدة المنخفضة للغاية بالإضافة للمخاوف حيال التداعيات الاقتصادية العالمية التي خلفها وباء "كوفيد-19" وسط تزايد عدد الإصابات الجديدة.

وحذر مسؤولي السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن نمو الاقتصاد الأمريكي قد يكون خافتاً حتى يتم احتواء الفيروس.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.1 بالمائة أو ما يعادل 21.4 دولار إلى 1970.70 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 5:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنحو 2.3 بالمائة أو ما يوازي 45.78 دولار ليصل إلى 1961.61 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقارن أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنحو 0.2 بالمائة ليهبط إلى 93.248.