TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق مبادرة عالمية لتدريب مليون شخص في القطاع الطبي "عن بُعد"

الإمارات تطلق مبادرة عالمية لتدريب مليون شخص في القطاع الطبي "عن بُعد"
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أبوظبي – مباشر: أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن إطلاق مبادرة تحت عنوان "ووترفولز" Waterfalls، كأكبر مبادرة عالمية للتعلم المستمر والتدريب التخصصي.

وغرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، على حسابه الرسمي عبر "تويتر" قائلاً: "بمتابعة أخي الشيخ سيف بن زايد الإمارات تطلق مبادرة عالمية لتوفير تدريب تخصصي لمليون شخص في القطاع الطبي حول العالم عن بعد، في مبادرة تمثل الإرث الإنساني لمؤسس الدولة الشيخ زايد، طيب الله ثراه".

وأكد أن الإمارات جزء فاعل من المنظومة الصحية في العالم، وتمكين الكوادر الصحية في العالم تصب في إطار مساهمة الدولة في الجهد العالمي لتمكين القطاع الصحي العالمي.

وتأتي المبادرة بهدف تدريب وتمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية، في مختلف أنحاء العالم، من أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات، والخدمات الطبية، والعاملين في قطاع الإغاثة الإنسانية في مناطق الأوبئة والكوارث الصحية.

تتم المبادرة من خلال جلسات تعليمية تخصصية، وورش عمل تدريبية، وندوات ومحاضرات، تسهم في تعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم.

وتهدف المبادرة العالمية إلى توفير التعليم المستمر للعاملين في القطاع الصحي حول العالم، الذين يمثلون خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19"، تقديراً لجهودهم.

ويشارك في تصميم وتطوير المحاضرات العلمية والجلسات التعليمية، والورش التدريبية عن بعد أكثر من 140 من أبرز الأطباء والعلماء والخبراء، والمختصين في القطاع الصحي والإنساني حول العالم، و67 مؤسسة علمية وطبية وأكاديمية عالمية وهيئة اعتماد في المجال الطبي.

ترشيحات

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى 3 وجهات

التسهيلات الجديدة لعودة المقيمين تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم