تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية السعودي: دعم السودان استثمار هام للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة

وزير الخارجية السعودي: دعم السودان استثمار هام للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة
وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال ترؤسه الاجتماع الثامن لأصدقاء السودان في الرياض عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: ترأس وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأربعاء، الاجتماع الثامن لأصدقاء السودان في الرياض، بصفتها رئيساً لمجموعة أصدقاء السودان.

وقال وزير الخارجية، خلال الاجتماع المنعقد عبر الاتصال المرئي، إن دعم السودان في الوقت الحالي يعتبر استثماراً هاماً للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة والمجتمع الدولي.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، أن المملكة ترحب بشركاء السلام، وتؤكد على ضرورة التحلي بالمسؤولية أمام هذه الفرصة التاريخية لتحقيق الأمن والعدالة والسلام المستدام، وتغليب المصلحة الوطنية العليا فوق أي خلافات أو نزاعات.

وشدد وزير خارجية المملكة، على أهمية احترام سيادة السودان، واستقلال قراره ومعالجة الأسباب الجذرية للنزاع في سبيل الوصول إلى سلام شامل يعزز وحدته الوطنية وأمنه الإقليمي.

وأشار الوزير، إلى أن عملية السلام مرتبطة بشكل مباشر بمسائل التنمية والإصلاح الاقتصادي، وتقدر المملكة جهود الحكومة الانتقالية في مواجهة التحديات الاقتصادية التي فاقمت جائحة كورونا منها.

وأكد وزير الخارجية، على ضرورة مواصلة الدعم من جميع الشركاء للحكومة الانتقالية في سبيل التنفيذ الفعّال للإصلاحات الاقتصادية في الوقت المناسب، والسعي للبدء في عملية التخفيف من ديونه في إطار العمل مع البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وتابع: "نثمن جهود الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل إزالة اسم السودان من اللائحة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، الأمر الذي يعتبر اساسياً لإنجاح الإصلاحات الاقتصادية".

ونوه وزير الخارجية، بأن السعودية ستعمل ما في وسعها حتى تتبوأ السودان الشقيق مكانها الطبيعي في مقدمة الدول العربية والجوار الافريقي ودول العالم.

الصورة

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية السعودي يُدشن "منصة مرن" لتوثيق عقود العمل

أوبك: إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع 866 ألف برميل يومياً خلال يوليو