TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: نعتز بشباب يقودنا لاستكشاف الفضاء وإدارة محطاتنا النووية

محمد بن راشد: نعتز بشباب يقودنا لاستكشاف الفضاء وإدارة محطاتنا النووية
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الإدارة حاكم دبي

أبوظبي - مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الإدارة، حاكم دبي: "نؤمن بأن أفكار الشباب وطاقات الشباب هم وقودنا وضمانتنا في رحلتنا لتحقيق أحلامنا".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "في اليوم العالمي للشباب..نفخر بأننا دولة شابة قامت على أفكارٍ شابة..نعتز بشبابنا الذين يديرون طموحات شعبنا من استكشاف الفضاء إلى إدارة محطاتنا النووية".

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بقوله إلى أن الإمارات ستصل في النهاية بفضل الشباب إلى ترسيخ تنمية اقتصادية مستدامة لبلدنا .

ومؤخراً أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن تحقيق إنجاز بنجاح شركة نواة للطاقة التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية، في إتمام عملية بداية تشغيل مفاعل المحطة الأولى، والذي سيحقق عائدات اقتصادية لدولة الإمارات خاصة في مجال الطاقة.

وتقع محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

وكان "مسبار الأمل" قد انطلق في رحلته إلى كوكب المريخ، صباح اليوم في تمام الساعة 1.58 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات.

وانطلق المسبار من قاعدته في اليابان، حيث يتولى مركز محمد بن راشد للفضاء عملية التنفيذ والإشراف على مراحل التصميم والإطلاق كافة.

ومن المخطط أن يصل " مسبار الأمل " إلى مدار كوكب المريخ في الربع الأول من العام 2021 بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالذكرى الخمسين لقيام الاتحاد في رحلة يتوقع أن تستغرق سبعة أشهر يقطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر.

ويهدف مشروع مسبار الأمل إلى تطوير علوم الفضاء والمعرفة في دولة الإمارات، من خلال دراسة كوكب المريخ، والتغيرات المناخية وغيرها فيه.

ترشيحات:

العبار: إعمار العقارية تنفذ استراتيجيات تمكنها من تجاوز التحديات

"شعاع كابيتال" تتطلع لاستكشاف المزيد من الفرص لتحقيق عوائد استثمارية