TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدواء المصرية تبحث سبل تطوير الصناعة ودعم الاستثمار والتصدير بالقطاع

الدواء المصرية تبحث سبل تطوير الصناعة ودعم الاستثمار والتصدير بالقطاع
رئيس هيئة الدواء يبحث سبل تطوير صناعة الدواء مع ممثلي الصناعة

القاهرة - مباشر: بحث تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، مع شركات ومصنعي الدواء، سبل تطوير صناعة الدواء مع ممثلي الصناعة.

وأكد تامر عصام، في بيان صادر اليوم الأربعاء، حرص الهيئة على خلق إطار تشاركي بين الهيئة وشركات ومصنعي الدواء من أجل وضع خطط طموحة لتطوير صناعة الدواء، وتذليل العقبات أمام صناع الدواء، بما يساهم في دفع تلك الصناعة الهامة على محوري إتاحة الدواء الآمن والفعَّال، ودعم الاستثمار والتصدير في القطاع.

وقال "إن الهيئة تتطلع إلى تعميق الشراكة مع شركاء منظومة صناعة الدواء في مصر، سواء كانت شركات العالمية أوالوطنية، وتعميق أواصر الحوار، والاستماع لرؤية الشركات التي تساهم في إثراء عملية صنع القرار، وبناء تقديراته على أسس موضوعية ملامسة لأرض الواقع".

وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة آليات تحقق التوازن بين متطلبات وأهداف الشركات ومصنعي الأدوية من جهة، وبين تعزيز مبادئ الإتاحة والاستدامة حصول المواطن على الدواء بشكل آمن وفعَّال وبجودة عالية.

وأكد سعي الهيئة إلى تطوير الخدمات الإدارية والفنية المقدمة للشركات، لسرعة وتيسير إجراءات تسجيل الأدوية، والحصول على الموافقات الاستيرادية، فضلاً عن إعطاء أولوية قصوى لسياسات دعم التصدير والاستثمار في قطاع صناعة الدواء المصرية.

ومن جانبه، أكد علي الغمراوي مستشار هيئة الدواء للاستثمار والمتحدث الرسمي، حرص هيئة الدواء المصرية على التواصل المستمر مع شركات ومصنعي الدواء وكافة شركاء الصناعة، من خلال الاجتماعات الدورية بما يسهم في حل المشكلات التي قد تواجه صناعة الدواء في مصر، كذلك تحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة بناءً على رؤية واضحة ومشتركة.

حضر اللقاء نخبة من شركاء منظومة صناعة الدواء العالمية والوطنية، وبحضور أيمن الخطيب نائب رئيس الهيئة ورؤساء القطاعات بالهيئة، بالإضافة إلى أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، وعلى عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية.

ترشيحات:

النواب المصري يحذر: غرامة 500 جنيه لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

محدث.. الذهب يتهاوى 93 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

الذهب يعمق خسائره ويهبط 17 جنيهاً في السوق المصري

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي جديد