TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات ترسل شحنة مساعدات جديدة إلى لبنان

الإمارات ترسل شحنة مساعدات جديدة إلى لبنان
جانب من المساعدات الإماراتية المتجهة إلى لبنان

دبي – مباشر: أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإرسال طائرة محملة بشحنة جديدة من المساعدات الموجّهة إلى شعب لبنان لدعم جهود الإغاثة والتخفيف من آثار انفجار مرفأ بيروت.

وتتضمن المساعدات نحو  25 طناً من الإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية، بقيمة تتجاوز 5 ملايين درهم، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وسوف تُساهم الشحنة في مساعدة الأطقم الطبية وفرق الإغاثة على القيام بأعمالهم في إنقاذ المصابين وتوفير الرعاية الطبية المناسبة لهم.

وأمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذ يومين بكفالة الأيتام الذين فقدوا أسرهم في حادث انفجار مرفأ بيروت.

ووجه أيضاً لرعاية أسر المتوفين والضحايا، وتوفير احتياجاتهم الحياتية، وصيانة منازلهم وممتلكاتهم.

ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ أيام حيث أقلعت طائرة "747 جامبو" من دبي، حاملة ما يقرب من 30 طناً من مواد الإغاثة، بما في ذلك مجموعات من لوازم علاج الصدمات، والإمدادات الجراحية، ومعدات الحماية الشخصية (PPE)، التي تقدمها منظمة الصحة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت يوم الثلاثاء الماضي، باندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في ميناء بيروت، في مستودع للمفرقعات.

ترشيحات:

164 مليون درهم أرباح "شعاع كابيتال" بالنصف الأول