TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة النزاهة العراقية تطالب المؤسسات بإيقاف رواتب فئة بالدولة

هيئة النزاهة العراقية تطالب المؤسسات بإيقاف رواتب فئة بالدولة
نقود ورقية فئة 50 ألف دينار عراقي

مباشر: طالبت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، مؤسسات الدولة كافة بإيقاف صرف رواتب المكلفين بالإفصاح عن ذممهم المالية، في حال عدم تقديمهم الاستمارة الخاصة بذلك خلال المدة المنصوص عليها قانونا.

ووجهت الدائرة، بحسب بيان لهيئة النزاهة، بضرورة إيقاف صرف رواتب ومخصصات المكلّفين (أصالة أو وكالة) في حال عدم كشفهم عن ذممهم المالية لعام 2020 خلال المدة القانونية التي حددتها المادّة (17)/ أولا من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30) لسنة 2011 المعدّل، مطالبة بإشعار الهيئة بقرار الإيقاف حال صدوره من قبل المؤسسات المعنية.

ولفتت الدائرة، إلى أن المادّة (17)/ أولا من القانون ألزمت المكلف بتقديم الاستمارة خلال مدة 90 يوما من تاريخ توليه الوظيفة أو المنصب وتاريخ انتهاء علاقته بهما، فضلا عن تقديم الاستمارة السنوية خلال شهر يناير/ كانون الثاني من كل سنة.

وأوضحت، أن المادّة (18)/ ثانيا من القانون نصت على لا يصرف الراتب التقاعدي ما لم يقدم ما يؤيد تقديمه الاستمارة، فيما ألزمت المادة ثالثا الجهة التي يتبع لها المكلّف بتزويد الهيئة بأسماء المكلفين والمتغيرات التي تطرأ على مناصبهم ووظائفهم خلال 30 يوما من تاريخ نشوء هذه المتغيرات.

يذكر أن الهيئة أشعرت مؤسسات الدولة بضرورة إيقاف رواتب ومخصصات المكلفين (أصالة أو وكالة) في حال عدم تقديمهم كشفا بذممهم الماليّة لعام 2020، مطالبة تلك المؤسسات بأهمية تزويدها بقوائم أسماء ومناصب المشمولين بملء استمارة كشف الذمة والمتغيرات التي تطرأ على مناصبهم من نقل أو تقاعد أو إعفاء؛ استنادا إلى أحكام المادّة (18)/ البند ثالثا من قانون الهيئة.

ترشيحات:

النزاهة العراقية: السجن 7 سنوات لمعاون محافظ ديالى الأسبق لإضراره بالمال العام

وزير الاتصالات العراقي: تغيير تسعيرة الإنترنت مطلع الشهر المقبل