TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب بـ"الأمة" يُعلن استجواب رئيس الوزراء الكويتي

نائب بـ"الأمة" يُعلن استجواب رئيس الوزراء الكويتي
الشيخ صباح الخالد الصباح، رئيس الوزراء الكويتي

الكويت - مباشر: أعلن النائب عبدالكريم الكندري عن استجواب رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد مُتضمناً محورين، بصفته المسؤول عن السياسة العامة للدولة.

وقال الكندري في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم الأربعاء عقب تجديد الثقة بوزير المالية، إن استجواب رئيس الوزراء يتكون من محورين الأول عن السياسة المالية للدولة والثاني عن آلية إدارة الحكومة لملف أزمة فيروس كورونا.

وبرر الكندري استجوابه لسوء إدارة ملف "كورونا" وسياسة الحكومة المالية وقرار مجلس الوزراء رقم 728 الذي بموجبه طلب من جميع الوزارات أن تعطيه دراسات ومقترحات حول الإصلاح الاقتصادي، مطالباً رئيس الوزراء بصعود المنصة لكي "نعرف وجهة نظره المالية وهل فيها مساس بجيوب المواطنين أم لا؟ ".

وأضاف أن الفصل التشريعي الحالي شرف على الانتهاء والشعب تكاتف مع الحكومة منذ 6 أشهر في مواجهة أزمة كورونا، مُستدركا بالقول: "لكن اليوم بعد عودة الحياة أصبح واجباً أنه لا يمكن أن ينتهي المجلس أو الفصل التشريعي دون مساءلة الحكومة عن ملف أزمة كورونا'.

وقال الكندري إن استجواب وزير المالية براك الشيتان انتهي ولكن لم تنتهِ الأحداث التي صاحبت هذا الاستجواب، مؤكداً على ضرورة حسم الجدل الذي أُثير في وسائل التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت هناك وثيقة إصلاح اقتصادي أم لا وهل هي قرارات أم مجرد مقترحات؟

ترشيحات:

مجلس الأمة الكويتي يرفض طلب طرح الثقة بوزير المالية

مركز الكويت للأعمال يصدر 326 ترخيصاً للشركات خلال يوليو

شفاء 692 مُصاباً من فيروس كورونا في الكويت

وفاة رئيس مجلس إدارة بنك بوبيان.. و"الفوزان" خلفاً له

نفط الكويت تسيطر على تسرب نفطي

بيت الطاقة القابضة تُقلص خسائر النصف الأول 77.2%