TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا: هناك حرب معلومات كبيرة ضد لقاح كورونا

روسيا: هناك حرب معلومات كبيرة ضد لقاح كورونا

مباشر: رفضت روسيا الانتقادات والشكوك الدولية تجاه لقاح فيروس كورونا، مع التأكيد على أن هذا العقار آمن وناجح في علاج المصابين بالوباء.

وقال وزير الصحة الروسي "ميخائيل موراشكو" في تعليقات نقلتها وكالة أنباء إنترفاكس، اليوم الأربعاء، إن المزاعم بأن اللقاح غير آمن لا أساس لها من الصحة وتحركها المنافسة.

وتأتي تعليقات الوزير الروسي بعد يوم واحد من مزاعم الرئيس فلاديمير بوتين بتسجيل بلاده أول لقاح ضد الوباء في العالم، وهو الإعلان الذي أثار انتقادات واسعة النطاق.

وعلى صعيد آخر، قال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة الروسي السيادي "كيريل ديميترييف" في تعليقات محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم إن انتقاد اللقاح من جانب الغرب وخاصةً الولايات المتحدة كان متحيزاً.

وأضاف "ديميترييف"، والذي يدعم اللقاح المسمى "سبوتنيك في"، أن هذا الإعلان تسبب في انقسام العالم حقاً إلى بعض الدول التي تعتقد أنها أخبار رائعة وإلى بعض وسائل الإعلام الأمريكية وبعض الأشخاص الأمريكيين الذين شنوا بالفعل حرباً إعلامية على اللقاح الروسي.

وتابع: "لم نكن نتوقع شيئاً آخر، ولا نحاول إقناع الولايات المتحدة.. لدينا هذه التكنولوجيا ويمكن أن تكون متاحة في بلدك خلال نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الأول إذا كانت تتماشى مع القواعد التنظيمية في بلدك.. لكن المتشككون لن يحصلوا على هذا اللقاح".