TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب العراقي يوضح للرأي العام أسباب توقف الجلسات

مجلس النواب العراقي يوضح للرأي العام أسباب توقف الجلسات
مجلس النواب العراقي، أرشيفية

مباشر: أصدر مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، توضيحا بشأن ما تم تداوله حول أداء المجلس وأسباب توقف الجلسات، مؤكدا استمرار عمل اللجان النيابية ورئاسة المجلس والدوائر التابعة له بشكل يومي كبقية الوزارات والمؤسسات الحكومية ووفق ما تقرره الجهات الصحية.

وأكد مجلس النواب، في بيان له اليوم، أنه صدرت في الآونة الأخيرة تصريحات تنقل معلومات غير دقيقة ومغلوطة بشأن أداء مجلس النواب والذي يأتي خلافا للواقع وتنافي البيانات الرسمية، مبينا أن الأرقام المثبتة في تقارير وبيانات دوائر مجلس النواب رسمياً أن عدد الجلسات التي أقيمت منذ بدء الدورة التشريعية الحالية قد بلغت 99 جلسة، وأن عدد القوانين المصوت عليها بلغ 38 قانونا.

وأوضح مجلس النواب، أن القوانين التي تم قراءتها قراءة أولى بلغ 103 قانونا، بينما بلغت القوانين التي تمت قراءتها قراءة ثانية 58 قانونا.

وبين المجلس للرأي العام، في بيانه، أن توقف جلسات المجلس مؤخرا جاء بسبب توصيات وقرارات خلية الأزمة والسلامة الوطنية، وأن المجلس بانتظار قرار هذه الجهة المعنية بجائحة كورونا من أجل عودة جلسات مجلس النواب إلى الانعقاد بشكل طبيعي ومستمر على ما كان عليه قبل انتشار الجائحة.

وشدد المجلس، على أن عمل اللجان النيابية ورئاسة المجلس متواصل ولم يتوقف وتم استضافة العديد من المسؤولين والوزراء، وأصدر العديد من التوجيهات والكتب الرسمية بخصوص قضايا البلد والأزمات المختلفة من جائحة كورونا والأزمة المالية التي عقد من أجلها جلسة خاصة لتشريع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي ورفض قرار قطع رواتب المتقاعدين والموظفين.

وتابع: وكذلك القضايا المتعلقة بالمشاكل التي يعاني منها المواطنين، وكان آخرها تشكيل لجنة تحقيقية عليا بشأن عقود وزارة الكهرباء، واستضافة العديد من الوزراء والمسؤولين في مختلف الوزارات من أجل معالجة الأزمات التي يمر بها البلد.

وأكد، أن مجلس النواب والدوائر التابعة له تعمل بشكل يومي كبقية الوزارات والمؤسسات الحكومية ووفق ما تقرره الجهات الصحية، مشددا على ضرورة توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات واعتمادها من مصادرها الرسمية.

ترشيحات:

التقاعد العراقية: رواتب المتقاعدين مؤمنة بالكامل

14 قراراً للوزراء العراقي.. أبرزها يتعلق بعقد مشروع مطار الناصرية