TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 14.3 ألف سيارة لعيوب تصنيع

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 14.3 ألف سيارة لعيوب تصنيع
سيارة ميتسوبيشي باجيرو

أبوظبي - مباشر: أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، يوم الثلاثاء، عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 14.3 ألف سيارة من 3 طرازات مختلفة، لتصليح عيوب تصنيعية.

وأوضحت الوزارة في تقرير حديث لها، أن من تلك السيارات التي تم استدعاؤها 11.48 ألف سيارة من علامة "ميتسوبيشي باجيرو"، موديل عامي 2017 و2018، بالتعاون مع شركة الحبتور للسيارات المحدودة، الوكيل الرسمي لسيارات "ميتسوبيشي" بالدولة.

وأوضحت  الوزارة أن الحملة جاءت نتيجة لضعف كفاءة طريقة اللحام للكفة السفلى من نظام التعليق الأمامي، ما قد يؤدي إلى انفكاك اللحام، وانكسار في جهاز التعليق أثناء استخدام السيارة، مؤكدا أنه سيتم توفير جميع التصليحات المتعلقة بحملة الاستدعاء مجاناً.

ولفتت الوزارة وفقاً للتقرير إلى أن "الحبتور للسيارات" ستتواصل مع أصحاب السيارات المتأثرة، لتنسيق مواعيد التصليح الفوري لمركباتهم.

وبحسب التقرير فقد شملت حملة الاستدعاء حملة استدعاء إلى نحو 3.25 ألف سيارة من علامة "نيسان ماكسيما" موديل الأعوام 2016-2018، و"نيسان باثفندر" موديل الأعوام 2017-2019.

وضمت تلك الحملة سيارات "إنفينيتي QX60" موديل الأعوام 2017-2019. وتمت تلك الحملة بالتعاون مع الشركة العربية للسيارات، وشركة المسعود للسيارات، موزعي سيارات "نيسان وإنفينيتي" بالدولة.

وأوضحت الوزارة أن تلك الحملة جاءت لاحتمال حدوث تسريب داخلي للزيت في مشغّل نظام منع انغلاق المكابح، الذي قد يضيء بشكل مستمر، في بعض الحالات، مع احتمال ارتفاع الحرارة، وظهور دخان نتيجة لاحتمال وجود خلل مصنعي في مشغّل النظام.

يشار إلى أن الوزارة أعلنت في يوليو الماضي عن بدء حملة استدعاء جديدة تستهدف 1278 سيارة من بينها طرازات ألمانية مختلفة، لتصليح عيوب تصنيعية.

ترشيحات:

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 1.28 ألف سيارة لعيوب تصنيع