TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات أبوظبي من التبغ تقترب من الصفر في 4 أشهر

واردات أبوظبي من التبغ تقترب من الصفر في 4 أشهر
ﻟﻔﺎﻓﺎت ﺗﺪﺧﻴﻦ اﻟﺘﺒﻎ

أبوظبي - مباشر: أظهرت إحصائية صادرة عن مركز الإحصاء بأبوظبي أن وردات الإمارة واردات إمارة أبوظبي من التبغ الخام والمواد المصنعة منه تراجعت إلى مستوى الصفر تقريباً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري ليأتي ذلك مؤشر على نجاعة الإجراءات التي اتخذتها الدولة في وقت سابق بشأن مكافحة المواد الضارة بصحة الإنسان.

وبحسب الإحصائية فأن إجمالي تجارة الإمارة من التبغ "تصدير وواردات وإعادة تصدير" انخفضت إلى 22.3 مليون درهم خلال الفترة من يناير إلى أبريل من العام 2020، وبنسبة تجاوزت 21 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019.

وبحسب الإحصائية، بلغت قيمة تجارة إعادة التصدير من التبغ ومشتقاته بين يناير /كانون الثاني وأبريل /نيسان الماضي،  نحو 21.7 مليون درهم مقارنة مع 27.5 مليون درهم في الفترة ذاتها من 2019.

وأوضحت الإحصائية أن تجارة الإمارة من التبغ تركزت على تجارة إعادة التصدير، التي شكلت 99 بالمائة من إجمالي تجارتها من هذه السلعة التي تخضع للضريبة الانتقائية.

وعلى مستوى واردات الإمارة من التبغ ومشتقاته، لم تتجاوز قيمتها 50 ألف درهم من بداية العام الجاريإلى نهاية أبريل /نيسان، وهي ذات القيمة المسجلة في الفترة المقابلة من 2019.

وتراجعت كذلك قيمة صادرات التبغ في فترة الرصد نفسها من 2020 إلى 620 ألف درهم، مقارنة مع 740 ألف درهم في 2019.

وكانت دولة الإمارات بدأت خلال الربع الأخير من عام 2017 تطبيق الضريبة الانتقائية على شريحة من السلع المضرة بالصحة العامة، ومنها منتجات التبغ بنسبة 100 بالمائة والنسبة نفسها على مشروبات الطاقة.