TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية افتراضياً

انطلاق قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية افتراضياً
خلال انعقاد قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية الافتراضية

الرياض - مباشر: انطلقت اليوم الثلاثاء قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية الافتراضية تحت عنوان "مؤتمر الشراكات الإستراتيجية في الصحة الرقمية لمكافحة الأوبئة"، التي تستضيفها المملكة خلال الفترة 11 و12 من شهر أغسطس/ آب الجاري.

ويأتي إنطلاق القمة بتنظيم من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني والأمانة السعودية لمجموعة العشرين وبالتعاون مع المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية - واس.

وتُعد القمة جزءاً من برامج المؤتمرات الدولية المنعقدة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين .

وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني رئيس جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بندر بن عبدالمحسن القناوي: إن ما تحقق من أصداء واسعة ومؤثرة لهذه القمة الاستثنائية على صناع القرارات الصحية والاقتصادية حول العالم، يأتي هذا على قيادة وريادة المملكة في السنة الرئاسية رغم الظروف العالمية الحرجة التي نعيشها في العام 2020م جراء تفشي الجائحة.

وبين أن ما قامت به حكومة المملكة الرشيدة في مكافحة الجائحة وما اتخذته من قرارات حكيمة في مكافحتها وما وفرته من دعم للسيطرة على تداعياتها ودور المملكة الريادي عالميا، كان له بالغ الأثر في التصدي لهذا الوباء، حيث أصبحت هذه الجهود مثالا يحتذى به ومنهجا يتبع.

وتعد قمة الرياض العالمية للصحة الرقمية منصة رقمية دولية تجمع نخبة من الكفاءات العالمية القادرة على التعاون في سبيل تعجيل استجابة العالم لوباء كوفيد-19، وتمهد الطريق نحو تشكيل جبهة موحدة لإدارة الأزمات وبناء القدرات من أجل مستقبل قادر على الصمود في وجه التطورات.

وسيحظى المشاركون في القمة بالاستماع إلى مجموعة من الخبراء في مواضيع مختلفة، بما في ذلك علم الأوبئة الرقمي، ونماذج تنبؤ الأوبئة، والطب السلوكي، والصحة العامة الرقمية، والذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الصحية، والرعاية الصحية عن بُعد.

ومن المقرر أن تختتم القمة أعمالها بإعلان الرياض يوم غد الاربعاء والذي سيحدد إطار خطة العمل لتسريع الابتكارات في مجال الصحة الرقمية لمحاربة الأوبئة الراهنة والمستقبلية.

ترشيحات:

الجمارك السعودية: فسح بضائع بـ350.6 مليار ريال منذ بداية أزمة كورونا

القطاعات الكبرى تقود سوق الأسهم السعودية للارتفاع الثامن وسط قفزة بالسيولة

هيئة النقل السعودية: صرف دعم الأفراد العاملين في نشاط توجيه المركبات قريباً