تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش اقتصاد سنغافورة بوتيرة أسوأ من المتوقع سابقاً

انكماش اقتصاد سنغافورة بوتيرة أسوأ من المتوقع سابقاً

مباشر: انكمش اقتصاد سنغافورة بوتيرة أسوأ من التقديرات الأولية خلال الربع الثاني من هذا العام، وسط تداعيات وباء كورونا المستمرة على البلاد.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة في سنغافورة، اليوم الثلاثاء، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد انكمش بنحو 13.2 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي وهي قراءة أسوأ من التقديرات الأولية التي كانت تشير لانكماش 12.6 بالمائة.

وكان اقتصاد سنغافورة انكمش بنحو 0.3 بالمائة في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، ما يعني أن البلاد دخلت في حالة من الركود الاقتصادي والتي تعرف من الناحية الفنية بأنها انكماشاً لمدة فصلين متتاليين.

وتراجع قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 8.2 بالمائة في الربع الثاني بعد هبوط نسبته 5.6 بالمائة في الربع الأول.

وانحفض قطاع النقل والتخزين بنحو 39.2 بالمائة مقارنة مع انخفاض بنسبة 7.7 بالمائة في أول ثلاثة أشهر من العام، بينما تراجعت خدمات المسكن والغذاء بنسبة 41.4 بالمائة، وهي نسبة أعلى من 23.8 بالمائة في الربع السابق له.

وكان التمويل والتأمين هو القطاع الوحيد الذي توسع على الرغم من تباطؤ وتيرة النمو إلى 3.4 بالمائة في الربع الماضي بدلاً من 8.3 بالمائة المسجلة في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020.

أما على أساس فصلي، فإن اقتصاد سنغافورة انكمش بنحو 13.1 بالمائة خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من 2020، وهي قراءة أسوأ من انخفاض 0.8 بالمائة في الربع الأول.

وتتوقع الوزارة أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة في عام 2020 بنسبة تتراوح بين 5 إلى 7 بالمائة وهو نطاق يقارن مع التوقعات السابقة التي كانت تشير لانكماش يتراوح بين 4 إلى 7 بالمائة.