TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مراكز" الكويتية تتحول للربحية بالنصف الأول..وتأثير "كورونا" يتجلى بالربع الثاني

"مراكز" الكويتية تتحول للربحية بالنصف الأول..وتأثير "كورونا" يتجلى بالربع الثاني
منتجع مراكز، أحد مشروعات الشركة في الكويت
مراكز
MARAKEZ
0.00% 50.30 0.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة مراكز التجارة العقارية تحول الشركة للربحية في نهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، بلغت أرباح الفترة 145.51 ألف دينار (476.9 ألف دولار)، مقابل خسائر بقيمة 74.15 ألف دينار (243.02 ألف دولار) بالنصف الأول من عام 2019.

وبلغت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري 193.41 ألف دينار، مقارنة بخسائر نفس الفترة من عام 2019 البالغة 37.25 ألف دينار.

وتفاقمت خسائر الشركة بالربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 47.91 ألف دينار، مقارنة بخسائر الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 36.9 ألف دينار، بارتفاع في الخسائر بنسبة 29.8%.

وقالت الشركة إن ارتفاع الخسائر في الربع الثاني يعود إلى الانخفاض من التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية، وعدم وجود إيرادات ووجود مصاريف.

وأوضحت "مراكز" أن جائحة فيروس كورونا تجلى تأثيرها على الأصول العقارية حيث تم توقيف الأعمال الخاصة بعقارات الشركة مما أثر على الجدول الزمني للأعمال، كما كان لها تأثير سلبي بزيادة المصروفات.

وأكدت الشركة أن جائحة "كورونا" لا يوجد لها تأثير على استمرارية "مراكز" في الوقت الحالي، موضحة بأن الشركة اتخذت خطوات احترازية لمواجهة الأزمة كتفعيل العمل عن بعد، والمحافظة على سلامة الموظفين وتطبيق خطة آمنه حسب اشتراطات وزارة الصحة الكويتية.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

جائحة "كورونا" تُقلص أرباح التجارية العقارية 90% بالنصف الأول

حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت تتجاوز 73 ألفاً

14.2 مليون دينار دعم المواد التموينية والإنشائية بالكويت في يوليو

بورصة الكويت ترتفع مع تواصل عمليات الشراء والتفاؤل بالمرحلة القادمة

68 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي

اللجنة المالية: السحب من "الأجيال" يؤثر على الالتزامات الدولية للكويت