TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع مع تواصل عمليات الشراء والتفاؤل بالمرحلة القادمة

بورصة الكويت ترتفع مع تواصل عمليات الشراء والتفاؤل بالمرحلة القادمة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقارتفعت بورصة الكويت مع نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 0.91%، وارتفع السوق الأول 1.1%، وسجل "رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.69%، وصعد المؤشر الرئيسي 0.4%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنحو 30.7% إلى 38.08 مليون دينار مقابل 29.14 مليون دينار بالأمس، بينما تراجعت أحجام التداول 1% إلى 193.15 مليون سهم مقابل 195.06 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 1.32%، بينما تراجع 5 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض نسبته 4.66%.

وجاء سهم "أسمنت الفجيرة" على رأس القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 7.33%، فيما تصدر سهم "أسمنت الخليج" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.47%.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بقيمة 10.58 مليون دينار مرتفعاً 1.51%، بينما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بتداول 2.5 مليون سهم مرتفعاً 2.5%.

مُحلل: معاودة فتح الأنشطة التجارية يبعث التفاؤل من جديد

قال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت شهدت استمراراً لعمليات الشراء على ضوء التفاؤل حيال المرحلة القادمة، مع معاودة فتح الأنشطة التجارية التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وأضاف رائد دياب لـ"مباشر"، أن النتائج المالية عن النصف الأول من العام الحالي بدأت بالظهور حيث بدا جلياً التأثر السلبي بالجائحة وخاصة القطاع المصرفي مع تراجع الإيرادات التشغيلية وتأجيل سداد القروض والفوائد والرسوم لمدة 6 أشهر، وتراجع إيرادات الفائدة مع انخفاض أسعار الفائدة في محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وأوضح دياب أن هذه النتائج كانت متوقعة بشكل كبير فيما تتجه الأنظار إلى النصف الثاني من العام 2020 الذي من المتوقع أن يكون أفضل.

وتابع دياب: "إلى ذلك، أثر ارتفاع أسعار النفط على معنويات المستثمرين نتيجة تحسن الطلب نسبياً في ظل معاودة فتح الأنشطة التجارية في كثير من الدول".

وتوقع أن يكون التركيز في الفترة القادمة على إعلان باقي الشركات لنتائجها المالية، إضافة إلى الدخول في المراحل التالية التي ستفتح معها المزيد من الأنشطة، كذلك من المهم أن تستقر حالات التفشي والقدرة على السيطرة على الفيروس عالمياً والتوصل إلى لقاح فعال.

ترشيحات:

68 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي الكويتي

شفاء 731 مُصاباً من فيروس كورونا في الكويت

اللجنة المالية: السحب من "الأجيال" يؤثر على الالتزامات الدولية للكويت

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسوق الأول يتصدر المشهد

2.2 مليون دينار خسائر "السينما الكويتية" بالنصف الأول

"عمار للتمويل" تتحول للخسارة في النصف الأول بقيمة 556.2 ألف دينار

أرباح "نابيسكو" تهبط 47% بالنصف الأول مع انخفاض الإيرادات